عشرات الإصابات في "جمعة الغضب" بالضفة نصرة للقدس

فلسطين
نشر: 2014-11-07 10:33 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
عشرات الإصابات في "جمعة الغضب" بالضفة نصرة للقدس
عشرات الإصابات في "جمعة الغضب" بالضفة نصرة للقدس

رؤيا - الاناضول - أصيب عشرات الفلسطينيين بجراح وحالات اختناق، خلال تفريق جيش الاحتلال الإسرائيلي لمسيرات في مواقع متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، بحسب شهود عيان.

 

وقال الشهود  إن مسيرات انطلقت عقب صلاة الجمعة اليوم في مواقع متفرقة باتجاه نقاط التماس مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، وسط هتافات منددة بممارسات الاحتلال في القدس، ودعما للمقدسيين.

 

وأشار الشهود إلى أن المواجهات اندلعت على حاجز قلنديا العسكري الفاصل بين رام الله والقدس، استخدم خلالها جيش الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، مما أدى إلى إصابة نحو 15 مشاركا بجراح نتيجة إصابتهم بأعيرة مطاطية، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق، نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، تم معالجتهم ميدانيا.

 

وأضاف الشهود أن الشبان اشعلوا النيران في إطارات مركبات، ورشقوا قوات الإحتلال بالحجارة والعبوات الحارقة، والفارغة.

 

واندلعت مواجهات أخرى مع الجيش الإسرائيلي في عدة محاور في محافظة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربيةـ أسفرت عن إصابة العشرات بحالات اختناق، وفق الشهود.

 

وفي الخليل جنوبي الضفة الغربية، فرق جيش الإحتلال مسيرة نظمتها حركة حماس على مدخل الخليل الشمالي، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص الحي والمطاطي، مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق وجراح، تم معالجتهم ميدانيا.

 

وشهدت أحياء في القدس الشرقية، مؤخرا، تصعيدا للمواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال بعد حادثة استشهاد مقدسي برصاص شرطة الإحتلال ، عقب قيامه بتنفيذ هجوم شمل عملية دهس وأسفر عن مقتل إسرائيلي وإصابة 13 آخرين.

 

ويأتي ذلك امتدادا لمواجهات مماثلة تدور بشكل متكرر منذ شهور على خلفية اقتحامات للأقصى من قبل متطرفين يهود، وخطف وقتل الفتى محمد أبو خضير من أمام منزله في بلدة شعفاط ، شمالي القدس، في 2 يوليو/ تموز الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter