تصريحات مدير الاحصاءات عن "الفقر" تثير استياء الأردنيين عبر مواقع التواصل

محليات
نشر: 2019-11-16 21:56 آخر تحديث: 2019-11-16 21:59
تحرير: إسماعيل عُباده
الإحصاءات تقول ان الفقر في الأردن من أقل النسب عربيا
الإحصاءات تقول ان الفقر في الأردن من أقل النسب عربيا
المصدر المصدر

أثارت تصريحات أطلقها مدير دائرة الاحصاءات العامة، قاسم الزعبي، عن الفقر في الأردن سخرية واستياء واسع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة.

وقال الزعبي في تصريحات أطلقها السبت، ان احدث البيانات والدراسات التي أجرتها دائرة الإحصاءات العامة أن نسبة الفقر في الأردن، لا تتجاوز 8 آلاف حالة.

الزعبي اعتبر أن الأردن من أقل الدول العربية بنسبة الفقر، مسندا حديثه الى الدراسات التي اجرتها دائرة الاحصاءات الاردنية.

هذه التصريحات تركت تساؤلات كبيرة عند الأردنيين حول صحتها، معتبرين أن تصريحاته مدير الاحصاءات غائبة تماما عن الواقع .

حالة الاستياء التي انتشترت عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحات مدير الاحصاءات، انقلبت الى مهاجمة الحكومة، مشيرين الى ان هنالك نسبة كبيرة من الشعب الاردني يعيشون حالة فقر، وتعدى بعضهم ليصل الى الفقر المطقع، حسب قولهم.


اقرأ أيضاً : الإحصاءات: الفقر في الأردن من أقل النسب عربيا


وتالياً أبرز ردود الفعل من الاردنيين عبر مواقع التواصل حول تصريحات مدير الاحصاءات عن الفقر:

Awni Shloul: معادلة تحديد نسبة الفقر في الاْردن تمام مثل معادلة تسعيرة المحروقات ، لا احد بعلم كيف يتم حسابها ، طلاسم

محمد قطيشات: عزيزي مدير الاحصاءات العامة .. الي ساعة بقرأ تصريحك انه عدد الفقراء في الأردن 8 الاف فقط ومش قادر افهمه.. خصوصا انك بنفس التصريح بتقول انه نسبة الفقر في الاردن 15.7% يعني بحسبة بسيطة لو بدنا نتفق معك ع معاييرك لخط الفقر .. 10 مليون * 15.7% = مليون و570 الف فقير .كيف طلعت8 الاف.

ابراهيم الصعوب: الاردن ومعدل الفقر شئ معيب وحكومات مفلسه.

معتز النوباني: كل حالات الانتحار والطلاق والدمار الاجتماعي والاقتصادي والحبس واغلاق للمصانع والهجره والعزوف عن الزواج والبطاله والفقر المتقع وانين مئات الآلاف الاسر وغيره وغيره ...... وبالاخر ثمانية الاف فقير فقط هل انا واعي عايش ولا ميت لا ادرك الواقع الله المستعان.

ZKH: خط الفقر في الأردن هو ٦٧٥ دينار / شهري ، اي ان نسبة الفقر في الأردن تتجاوز هذه المعلومات ، علما ان معدل الراتب لدى الضمان هو ٤٠٠ دينار !.

عدي صافي: مدير الاحصاءات يوضح حول رقم 8 الاف بالقول انه يتحدث عن الفقر المدقع، اي من لا يجدون قوت يومهم، وعددهم في الأردن 8 آلاف فقير، هناك 8 الف اردني لا يجدون الخبز.

Mohammad:  وفق آخر دراسه وتحليل وآخر مسح شامل لجيوب الفقر في الأردن، تأكد أن البيت الذي لايستطيع اكل المنسف باللحم البلدي المغطى بالصنوبر شهريا ١٠ مرات هو فقير،طبعا اذا عملت الدراسه مع نفسي

yaser aloran: : -الخبر: مدير دائرة الإحصاءات العامة يصرح أنه يوجد في الأردن 8 الاف فقير ، فقط !! -النتيجة: بما إنه نسبة الفقر 15.7% ، نستنتج من التصريح أعلاه أن عدد سكان الأردن يبلغ 50,955 ألف نسمة ، فقط !! -التعليق: الله يقطع شر سعادة معالي سمو شيطان عطوفتك ، فقط ?

Maher Obeidat: مدير دائرة الإحصاءات العامة يصرح أنه يوجد في الأردن 8 الاف فقير . نستنتج من ذلك ان معنى الفقر هو:ان لا تجد في جيبك طوال الشهر دينار واحد فقط و مع ذلك قد يكون العدد أكبر. بلينا بأمثالك و أمثال المسؤولين عنك فاللهم صبراً جميلاً

Rose Marry: خيالهم واسع مرات بمر يومين ما في خبز بالبيت وشغل واقف والشتا بدو دفا وما في

MĦåđë Ȝlǩàm: ع حسب معيآر الفقر عند جماعة الاحصآءات اتوقع الي راتبه 220 وفاتح بيت وبصرف ع اولاده وبدفع آجار يعتبر عندهم غني مو فقير .. عزة نفس المواطن اﻷردني والحقيقه الكل عارفها احنآ من فضل الله ربنا ساترنا فيه البلد.

Mahmoud Qatawneh: بعد خبرتي وشغلي مع الاحصاءات اكتشفت انهم بحددوا نسبت الفقر من خلال عندك ثلاجه ولا لا؟ يعني هذول ال8 آلاف ماعندهم ثلاجة

محمد زتونه: معناش نوكل .. يعني بتستنى لما نصير عالميا في الفقر..

نايف الدروبي: الوضع المعيشي للمواطنين أصبح بغرفة الانعاش يلتقط أنفاسه الأخيرة

Mohammed Hikmat: يعني بدنا نصدقكم ونكذب احصائيات دولية بتقول نسبة الفقر 54% يعني أكثر من نص الشعب مستوي! قال الشاعر : طنون هم عالقلب.

أخبار ذات صلة