محلل مالي يوضح وقت شراء وبيع الذهب في الفترة الحالية - فيديو

اقتصاد
نشر: 2019-11-16 20:55 آخر تحديث: 2019-11-17 16:58
الاقتصاد العالمي يشهد حالة ضبابية غير مسبوقة وحالة عدم اليقين مسيطرة عليه
الاقتصاد العالمي يشهد حالة ضبابية غير مسبوقة وحالة عدم اليقين مسيطرة عليه
المصدر المصدر

قال  كبير المحللين في  "سي.أف.آي" العالمية  مهند عريقات إن العالم يشهد منذ بداية العام ارتفاعات متتالية لأسواق الأسهم أو للعملات أو أدوات  الملاذ الآمن كالذهب والفضة،  كمأ  أن النفط ارتفاعاً منذ بداية العام الحالي بنسبة 17% وكذلك الدولار. 

وأشار خلال حديث خاصة لرؤيا إلى أن هناك نوع من التناقضات يعكس المتغيرات اليومية فالاخبار والأدوات والمعلومات التي تدعم ارتفاع أسواق الأسهم أحيانا وتارة معلومات ومعطيات تدفع الفضة والذهب إلى الارتفاع، فالاقتصاد العالمي يشهد ضباية غير مسبوقة وحالة عدم اليقين هي المسيطرة حاليا.


اقرأ أيضاً : الذهب يهبط وسط شهية للمخاطرة


وأكد على ضرورة التحليل الكيفي للاقتصاد لأنه يعكس السلوك المتداولين في الأسواق، لمعرفة حركة الأسواق خلال فترة زمنية.

وعن أسعار الذهب قال إن الذهب حقق ارتفاعات وصلت في شهر 9 الماضي أكثر من 20% وهي أعلى مستوى خلال 6 سنوات، مرجعا ذلك إلى النزاع التجاري على مستوى العالم وتباطؤ الاقتصاد، وكذلك شراء البنوك المركزية للذهب في 2019.

وتابع قوله :" إن الذهب ومنذ شهر 9 ولغاية الآن صار هناك عمليات جني أرباح على الذهب وتراجع عما يزيد عن 10 دولار خلال الفترة الماضية القصيرة وحاليا الذي يتم تداوله عند مناطق مهمة جدا محصورة بين مقاومة بين 1474 دولار و1500 دولار وفي حال تجاوز هذه المستويات وكانت الأخبار والمعطيات تدعم هذه الإرتفاع سنشهد مزيدا من الارتفاعات للذهب، ولكن في حال حصل اتفاق تجاري وتماسك الدولة عند مستوياته الحالية سنشهد حالة كسر ل مستويات 1460 واستهداف المستويات لما دون 1400 دولار.

ودعا عريقات إلى التحفظ على الذهب في الوقت الحالي إلى حين التأكد من الأسواق العالمية.

تفاصيل أكثر عن أسعار النفط واسواق البورصة في الفيديو: 


 

أخبار ذات صلة