"داعش" يعدم 3 عسكريين سوريين "ركلاً حتى الموت" .. فيديو

عربي دولي
نشر: 2014-11-07 08:24 آخر تحديث: 2016-07-31 19:40

رؤيا - الاناضول -  أعدم تنظيم "داعش" 3 عسكريين أسرى تابعين للجيش السوري "ركلاً حتى الموت" على يد أهالي مدينة الرقة أبرز معاقل التنظيم في سوريا، في سابقة هي الأولى من نوعها، بحسب ناشطين محليين.

وعرض الناشطون، على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي صورة قالوا إنها لمجموعة من أهالي الرقة وهم يركلون حتى الموت 3 جنود كانو أسرى لدى "داعش".

وأضاف الناشطون أن عناصر التنظيم وضعوا الأسرى في ساحة عامة وطلبوا من الأهالي ركلهم وضربهم حتى الموت، "انتقاما لدين الله" كما أوردت حسابات تابعة للتنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب ما ذكر الناشطون الأمر الذي لم يسن التوثق منه من مصادر محايدة .

ولفتوا إلى أن العسكريين الذين تم إعداهم وقعوا أسرى لدى التنظيم بعد سيطرته على الفرقة 17 ومطار الطبقة العسكري بريف الرقة منذ أكثر من شهرين وقيامه بقتل وأسر المئات من جنود النظام الذين كانوا فيهما.

كما عرض الناشطون صورا لعناصر من "داعش" يستقلون دراجات نارية ويقومون بسحل ما يعقتد أنها جثث الأسرى وراءهم في شوارع الرقة وأخرى تظهر جثثاً مشوهة وعليها أثار دماء قالوا إنها لنفس الأشخاص.

ولم يبين الناشطون موعد تنفيذ حكم الإعدام "ركلاً"، كما لم يتسنّ التأكد من صحة الصور وما ذكره الناشطون من مصدر مستقل.


وكان التنظيم نفذ خلال الفترة الماضية، العشرات من أحكام الإعدام "ذبحاً" ورمياً بالرصاص في الرقة وباقي المناطق التي يسيطر عليها في كل من سوريا والعراق، بحق أسرى من جنود الجيش السوري والجيش العراقي والميليشيات الموالية لهما، وأيضاً بحق خصومه ممن يطلق عليهم صفة "المرتدين"، إلا أنها المرة الأولى التي ينفذ فيها حكم الإعدام "ركلاً حتى الموت".

ويشن تحالف دولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ "داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

أخبار ذات صلة

newsletter