"طفح الكيل" وقفة نسائية السبت تضامنًا مع ضحية حادثة جرش.. فيديو

محليات
نشر: 2019-11-16 12:29 آخر تحديث: 2019-11-16 12:34
تحرير: أسيل أبو عريضة
رئاسة الوزراء - الدوار الرابع
رئاسة الوزراء - الدوار الرابع
المصدر المصدر

تُنظم جمعية النساء العربيات السبت وقفة نسائية على "الرابع" تحت مُسمى "طفح الكيل" تضامنًا مع ضحية حادثة جرش واحتجاجًا على ضُعف القوانين المُتعلقة بقضايا النساء المُعنفات.

وقالت مُديرة البرامج في جمعية النساء العربيات ليلى نفاع، إن الوقفة جاءت نظرًا لغياب صوت المسؤولين تجاه هكذا قضايا، إذ أنه من اللازم أن يخرجوا المسؤولين عن صمتهم لشجب ما جرى والتوضيح للناس الإجراءات التي ستُتبع في القضية.


اقرأ أيضاً : تضامن: جريمة جرش من أبشع جرائم العنف الأسري التي شهدها الأردن خلال عقود


وأضافت خلال مُشاركتها في فقرة " أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن المشاركين في الوقفة سيطالبون بتغليظ العقوبات في القوانين التي تخُص قضايا تعنيف النساء، إضافة إلى تنظيم الحوارات مع المسؤولين ومؤسسات المجتمع المدني، لِما لها من دور كبير في مُساعدة النساء المُعنفات. مُشيرة إلى ضرورة إصلاح الوضع القانوني لصالح النساء وحمايتهن.

وبينت النفاع أن الاستراتيجيات القانونية التي يتغنى بها المسؤولون لا تُنفذ على أرض الواقع وتبقى حبيسة الأدراج، مؤكدة على ضرورة التشاركية بين السُلطة التنفيذية والجمعيات النسائية، إذ لا يمكن فصل وعزل الثقافة الإجتماعية عن السياسة والاقتصاد.

وأشارت إلى فكرة المشروع أو الحملة الإعلامية التي تعمل عليها جمعية النساء العربيات، وتتعلق بمشاركة قضايا وقصص النساء المُعنفات، وتعديل وتطوير القوانين وفق التطور الذي يشهده المجتمع الأردني.

 

أخبار ذات صلة