Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ليفربول وتشيلسي في قمة ساخنة ومانشستر سيتي يتطلع لمداواة جراحه | رؤيا الإخباري

ليفربول وتشيلسي في قمة ساخنة ومانشستر سيتي يتطلع لمداواة جراحه

رياضة
نشر: 2014-11-07 07:03 آخر تحديث: 2016-07-07 18:20
ليفربول وتشيلسي في قمة ساخنة ومانشستر سيتي يتطلع لمداواة جراحه
ليفربول وتشيلسي في قمة ساخنة ومانشستر سيتي يتطلع لمداواة جراحه

رؤيا - يواجه تشيلسي، الساعي لتعزيز موقعه في صدارة الدوري الانجليزي لكرة القدم، اختبارا صعبا عندما يحل ضيفا على ليفربول على ملعب أنفيلد (معقل الفريق الأحمر) في المرحلة الـ11 من المسابقة غدا السبت، وفقا لكورة .

ويسعى الفريق اللندني لحصد النقاط الثلاث من أجل توسيع الفارق الذي يفصله عن ساوثهامبتون، صاحب المركز الثاني، إلى سبع نقاط، قبل أن يستضيف فريق المدرب الهولندي رونالدو كويمان فريق ليستر سيتي غدا السبت أيضا.

ويبدو تشيلسي حذرا للغاية من مواجهة ليفربول في ظل رغبة الأخير في الثأر من خسارته الموجعة صفر/ 2 أمامه في الموسم الماضي على نفس الملعب، وهي الخسارة التي منحت الفرصة لمانشستر سيتي للحصول على اللقب آنذاك على
حساب ليفربول الذي كان يبحث عن لقبه الأول في المسابقة منذ 24 عاما، بينما اكتفى تشيلسي بالحصول على المركز الثالث في ترتيب البطولة.

ولكن الأمور تبدو مختلفة تماما في الموسم الحالي، حيث يتربع تشيلسي حاليا على الصدارة منفردا برصيد 26 نقطة من ثمانية انتصارات وتعادلين، علما بأنه الفريق الوحيد في المسابقة الذي مازال محتفظا بسجله خاليا من الهزائم حتى الآن، بينما يحتل ليفربول المركز السابع برصيد 14 نقطة.

وانتقد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي علانية الطريقة التي اتبعها ليفربول خلال لقائه مع مضيفه ريال مدريد الأسباني في بطولة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي والتي انتهت بهزيمة الفريق الانجليزي صفر/ 1.

ومن المرجح أن يدفع مورينيو بنجميه دييجو كوستا وأوسكار منذ البداية، بعدما لعبا شوطا واحدا فقط خلال تعادل الفريق 1/1 مع مضيفه ماريبور السلوفيني في دوري الأبطال أول أمس الأربعاء.

ومازال ليفربول يعاني هذا الموسم من فقدانه اللقب في الموسم الماضي بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الفوز به، كما يبدو الفريق متأثرا للغاية بالفراغ الذي تركه رحيل هدافه الأوروجواياني لويس سواريز إلى برشلونة الأسباني في الصيف الماضي، قبل أن تتضاعف معاناة الفريق الهجومية بغياب نجمه الأسمر دانييل ستوريدج فترة ليست بالقصيرة عن الملاعب بسبب الإصابة، وهو ما أثر بالسلب على نتائج ليفربول في الفترة الأخيرة.

ولكن جو الن لاعب وسط ليفربول أكد رغبته في الثأر من تشيلسي حيث قال "في بعض الأحيان تشعر بأنك مدينا بالفوز عليهم، لقد كانت خيبة أمل كبيرة حقا، عندما جاءوا إلى هنا ليحصلوا على النقاط الثلاث، ولذلك فإننا نرغب في دفعهم إلى الخلف قليلا".

أضاف الن "ولكن يتعين علينا ألا نركز كثيرا على خسارة الموسم الماضي".

من جانبه أوضح الإيفواري كولو توريه مدافع ليفربول أن مباراة السبت ستكون مختلفة تماما عن اللقاء الذي جرى في شهر أبريل الماضي.

وصرح توريه "في الموسم الماضي، لم يهاجموا على الإطلاق، ولكن في الموسم الحالي سوف يهاجمون".

وأوضح مدافع ليفربول "لن يكون بمقدورهم الدفاع طوال الوقت في ظل مجموعة اللاعبين التي لديهم حاليا، أعتقد أنهم سيحاولون إحراز الأهداف وهو ماسنحاول القيام به أيضا. سوف تكون مباراة عظيمة حقا".

ويأمل ساوثهامبتون في تعثر تشيلسي أمام ليفربول من أجل تقليص الفارق معه خلال لقائه مع ضيفه ليستر سيتي، فيما يبحث مانشستر سيتي، صاحب المركز الثالث والمتأخر عن الصدارة بفارق تسع نقاط، عن مداواة جراحه الأوروبية
عندما يحل ضيفا على كوينز بارك رينجرز غدا السبت.

وتلقى سيتي ضربة موجعة في دوري الأبطال بعدما مني بخسارة مفاجئة 1/ 2 أمام ضيفه سيسكا موسكو الروسي أول أمس الأربعاء، ليقبع في ذيل ترتيب المجموعة الخامسة، ويتأزم موقفه تماما في الصعود إلى الدور الثاني للمسابقة.

واعترف التشيلي مانويل بيليجريني المدير الفني لسيتي بتقلص حظوظ فريقه نحو التأهل حيث قال "إنها أزمة ثقة وينبغي علينا معرفة السبب عن طريق التحدث مع اللاعبين كل يوم".

ويفتقد سيتي خلال اللقاء خدمات نجمه الأسباني المصاب ديفيد سيلفا، في الوقت الذي قد يعود فيه فرانك لامبارد إلى صفوف الفريق مجددا عقب تعافيه من الإصابة.

كما تحوم الشكوك أيضا حول مشاركة فينسنت كومباني قائد سيتي في المباراة بعدما تعرض لكدمة خلال لقاء الفريق أمام سيسكا.

في المقابل، اثنى هاري ريدناب مدرب كوينز بارك رينجرز على أداء لاعبيه خلال لقائي الفريق مع تشيلسي وليفربول اللذين حققا الفوز على رينجرز بشق الأنفس، حيث أعرب عن اعتقاده بإمكانية حدوث أي شيء أمام مانشستر سيتي.

وأكد ريدناب "إنها مباراة كبيرة وجيدة، نواجه مانشستر سيتي على ملعبنا. نأمل أن نجعل المباراة صعبة عليهم مثلما نجحنا في تعقيد الأمور على تشيلسي وليفربول".

ويلتقي أرسنال، صاحب المركز الرابع، الذي سقط في فخ التعادل 3/3 مع ضيفه اندرلخت البلجيكي بدوري الأبطال يوم الثلاثاء الماضي، مع مضيفه سوانسي سيتي بعد غد الأحد، بينما سيحاول نيوكاسل يونايتد مواصلة صحوته الأخيرة عندما يخرج لملاقاة ويست بروميتش ألبيون في نفس اليوم.

ويتطلع مانشستر يونايتد للاقتراب من المراكز الستة الأولى في ترتيب المسابقة، قبل توقف البطولة بسبب الرزنامة الدولية، حينما يستضيف كريستال بالاس غدا على ملعب أولد ترافورد.

ويبحث بيرنلي "متذيل الترتيب" عن انتصاره الأول في المسابقة عندما يواجه ضيفه هال سيتي، فيما يلتقي أستون فيلا، الذي تلقى الخسارة في مبارياته الستة الأخيرة، مع مضيفه ويستهام يونايتد.

ويواجه سندرلاند ضيفه إيفرتون، بينما يلتقي توتنهام هوتسبير مع ستوك سيتي بعد غد.

أخبار ذات صلة

newsletter