الأردن الرابع عالميا بمؤشر الحصول على الائتمان

اقتصاد
نشر: 2019-11-13 15:47 آخر تحديث: 2019-11-13 15:47
الأردن الرابع عالميا بمؤشر الحصول على الائتمان
الأردن الرابع عالميا بمؤشر الحصول على الائتمان
المصدر المصدر

 

أعلن البنك الدولي في تقرير ممارسة الأعمال 2020، الأربعاء، عن تقدم المملكة الى المرتبة 4 بمؤشر الحصول على الائتمان، ، مقارنة مع المرتبة 134 في تقرير 2019، وذلك بتحسن مقداره 130 مرتبة، ويعد ترتيب المملكة بهذا المؤشر الأعلى بين كافة المؤشرات. 

وقال البنك المركزي الاردني في بيان صحافي، الاربعاء، إن التقرير واحد من مصادر المعرفة الرائدة المقدمة من طرف مجموعة البنك الدولي والذي يحفز الحكومات حول العالم لإجراء إصلاحات عديدة في أنشطة الاعمال بهدف تعزيز النمو الاقتصادي المستدام وتم ضمن تقرير ممارسة الاعمال 2020 تقييم بيئة الأعمال لدى 190 دولة ضمن 10 مجالات.

وأرجع المركزي تقدم الاردن بمؤشر الحصول على الائتمان الى تحسن كافة المؤشرات الفرعية التي يتضمنها هذا المؤشر.


اقرأ أيضاً : الصبيحي: 29 ألف متقاعد استفادوا من سلف الضمان


وتحسنت المملكة في مؤشر مدى عمق المعلومات الائتمانية، وحصلت على 8 نقاط من أصل 8 مقابل 7 بالتقرير السابق.

واشار المركزي إلى أن مرتبة الاردن تحسنت كذلك في مؤشر مدى تغطية مركزية الاخطار المصرفية،بالإضافة الى مؤشر مدى تغطية مكتب/ شركة المعلومات الائتماني.

يشار إلى ان البنك الدولي اعلن مؤخرا، أن الاردن ولأول مرة منذ إصدار تقارير ممارسة الأعمال انضمت لقائمة البلدان الثلاث الأولى الأكثر تحسناً لمناخ الأعمال، في ضوء تقدم المملكة بشكل غير مسبوق 29 مرتبة على مؤشر التقرير بفضل سلسلة من الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها في العام الماضي حيث حلت هذا العام في المرتبة 75 عالمياً من بين 190 دوله مقارنة مع 104 في التقرير الماضي.

 

 

أخبار ذات صلة