حالة الطقس في الأردن يوم الأربعاء: أجواء متقلبة ليلاً ونهاراً

طقس
نشر: 2019-11-13 07:18 آخر تحديث: 2019-11-13 08:41
العاصمة عمان
العاصمة عمان
المصدر المصدر

يُتوقع أن ترتفع درجات الحرارة نهار الأربعاء، حيث تكون الأجواء أدفأ من المعتاد في مختلف المناطق، وحاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، في حين تكون باردة ليلا. 

وتظهر تدريجياً كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، قد يتخللها هُطول زخات محليّة خفيفة في اقصى شرق المملكة.

وتستمر  الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً فوق الجبال. 

مع ساعات الليل، تسود أجواء باردة نسبياً فوق المرتفعات الجبلية ومناطق السهول الشرقية والبادية، مع ظهور كميات من السحب المتوسطة والعالية. 

وتظهركميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، قد يتخللها هُطول زخات محليّة خفيفة بأجزاء قليلة ومحدودة.

الخميس: حالة من عدم الإستقرار الجوي تؤثر على أجزاء من شرق المملكة 

يطرأ إرتفاع على درجات الحرارة، وتكون الأجواء أدفأ من المعتاد بالنسبة لهذا الوقت من العام، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة

ويتوقع ان تكون الأجواء مُستقرة خلال ساعات الصباح الباكر في أغلب المناطق وتظهر كميات من السحب تدريجياً بعد الظهر على ارتفاعات مُختلفة، ويُحتمل هُطول زخات رعدية من الأمطار بأجزاء من شرق المملكة، مع ساعات العصر وآخر النهار، قد تمتد لبعض المناطق الأخرى. 

وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة صباحاً، تتحول إلى غربية مُعتدلة السرعة بعد الظُهر.


اقرأ أيضاً : مراقبة احتمال نشوء أحوال جوية غير مستقرة مع نهاية الأسبوع الحالي (طقس العرب)


ليلاً: تسود أجواء باردة نسبياً فوق المرتفعات الجبلية ومناطق السهول الشرقية والبادية.

وتظهر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، مع فرصة ضعيفة لهطول لزخات أمطار رعدية في مناطق متفرقة وعشوائية. 

وتكون الرياح جنوبية شرقية الى شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

الجمعة: يزداد تأثر المملكة بالأحوال الجوية غير المستقرة

تنخفض درجات الحرارة، مع بقائها أدفأ من المعتاد بالنسبة لهذا الوقت من العام، وتبقى حارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتدريجياً يتوقع أن تسود أجزاء واسعة من البلاد أحوال جوية غير مستقرة، خاصة خلال ساعات ما بعد الظهر والعصر، بحيث تهطل أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء مُختلفة من المملكة قد تكون غزيرة أحياناً، تصحب بزخات من البرد خاصة فوق الجبال.

 وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى مُعتدلة السرعة، تنشط بشكل كبير أثناء هبوب العواصف الرعدية بحيث تكون مُثيرة للأتربة والغبار. 

وفي خليج العقبة: - الرياح: جنوبية معتدلة السرعة. - حالة البحر وارتفاع الأمواج: هادئ (2-5 سم). - درجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية.

ليلاً: تسود أجواء باردة نسبياً عموماً، ويستمر تشكل السحب الرعدية في أجزاء مُختلفة من المملكة، بحيث تستمر فرص هطول الأمطار الرعدية والتي قد تكون غزيرة أحياناً،تصحب بزخات من البرد خاصة فوق الجبال. 

وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى مُعتدلة السرعة، تنشط بشكل كبير أثناء هبوب العواصف الرعدية بحيث تكون مُثيرة للأتربة والغبار.

أخبار ذات صلة