الأرصاد: حالة عدم استقرار وأمطار غزيرة قادمة للأردن .. تفاصيل

طقس
نشر: 2019-11-11 12:20 آخر تحديث: 2019-11-11 12:21
تحرير: علاء الدين الطويل
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

تشير التحليلات الجوية التابعة لدائرة الأرصاد الجوية الأردنية الى تأثر المملكة تدريجياً يوم الاربعاء الموافق 14/11/2019 بحالة من عدم الاستقرار الجوي.

 حيث تظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، مع وجود فرصة – بمشيئة الله- لهطول زخات متفرقة من المطر في مناطق مختلفة من المملكة.

حيث يتوقع خلال ساعات المساء والليل أن تكون الهطولات المطرية في المناطق الشرقية من المملكة غزيرة أحياناً ويصحبها الرعد؛ مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.


اقرأ أيضاً : حالة الطقس في الأردن وفرص هطول الأمطار ليوم الاثنين 11-11-2019


وصرح مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني بان المملكة يوم الخميس 15/11/2019 ستبقى تحت تاثير حالة عدم الاستقرار الجوي، حيث ستكون الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق، وحارة نسبياً في الأغوار والعقبة، مع استمرار ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتهطل -بمشيئة الله- زخات متفرقة من المطر في مناطق مختلفة من المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً ويصحبها البرق والرعد في بعض المناطق؛ مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية، تتحول بعد الظهر الى شمالية غربية معتدلة السرعة                                 

لذا تحذر دائرة الأرصاد الجوية خلال الثلاثة ايام القادمة من :

 · خطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي ستشهد هطولات مطرية . 

· خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة واماكن تجمع المياه. 

· خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية .

أخبار ذات صلة