توقف ضخ المياه عن مناطق في الأردن والقبض على المتسببين .. تفاصيل

محليات
نشر: 2019-11-11 11:16 آخر تحديث: 2019-11-11 11:27
توقف ضخ المياه عن مناطق في الأردن والقبض على المتسببين .. تفاصيل
توقف ضخ المياه عن مناطق في الأردن والقبض على المتسببين .. تفاصيل
المصدر المصدر

قالت وزارة المياه والري / سلطة المياه انه ضمن الجهود المتواصلة لأحكام السيطرة على مصادر المياه وحمايتها في مختلف مناطق المملكة وبالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة / قسم الشمال ضبطت وبناء على معلومات توفرت لها بالتنسيق مع مكتب الادارة الملكية لحماية البيئة في الوزارة و المنسق الامني صهاريج مياه عادمة تقوم بتفريغ مادة الزيبار الناتجة عن معاصر الزيتون داخل مصادر المياه حيث تم حجز الصهاريج وتوقيف اصحابها ليتم احالتهم للقضاء.

وبينت الوزارة / سلطة المياه انه وبناء على التعاون بين وزارة المياه والري / سلطة المياه والادارة الملكية لحماية البيئة / وزارة المياه والري و وزارة البيئة لمتابعة مثل هذه الاعتداءات الخطيرة وردت فيديوهات تبين قيام اصحاب صهاريج مياه عادمة في منطقة الاغوار الشمالية تقوم بتفريغ مادة الزيبار في احد اهم المصادر المائية الرئيسية للشرب والزراعة وهي قناة الملك عبد الله حيث تم توقيف الضخ عن محطة مياه زي التي تزود العاصمة عمان وعدد من مناطق المملكة وبالتالي عدم وصول المياه الى عدد من المناطق نتيجة توقف هذا المصدر الهام .


اقرأ أيضاً : سكان الشجرة في الرمثا يشتكون شح المياه - فيديو


وعلى الفور تم تنسيق حملة امنية لضبط احد الصهاريج الذي قام بتعبئة زيبار المعاصر من قرى في محافظة اربد وقام خلال ساعات الليل المتأخر بتفريغها في داخل قناة الملك عبد الله وبعد البحث والتحري مع الاجهزة المختصة تم ضبط والتعرف على الصهريج لون القاطرة ابيض والمقطروة ازرق ويقوده المدعو ( ب . ن. ا. م ) وتوقيفه لدى مركز امن الشونة الشمالية وحجز الصهريج وتسلميه للمركز الامني واعداد الضبوطات بالواقعة واحالة ملف القضية للقضاء .

وكذلك تم ضبط صهريجين عدد (2) يقودهما كل من (م. ا. ذ.ب) و ( ف. ص. ق. هـ ) يقومان بتفريغ الزيبار في قناة الملك عبد الله ايضا وتم توقيفهما وحجز الصهاريج لدى مركز امن الشونة الشمالية واعداد الضبوطات واحالت كل الموقوفين الى مركز اصلاح وتأهيل اربد .

وبينت الوزارة / سلطة المياه وسلطة وادي الاردن ان كوادرها عملت على مدار الساعة خلال الايام القليلة الماضية حتى تنظيف مقاطع قناة الملك عبد الله المتضررة واعداة الوضوع الى ماكان عليه .

وثمنت وزارة المياه والري /سلطة المياه الجهود والتعاون البناء والمثمر بينها وبين وزارة البيئة والادارة الملكية لحماية البيئة على تعاونهم الدائم ونوهت الى ضرورة الابلاغ عن اية حالة اعتداء على الرقم (117116) لتقوم بمحاسبة كل تسول له نفسه محاولة المساس بمقدرات المياه والصرف الصحي في كافة أرجاء الوطن الاردني لما لذلك من خطورة على واقع المياه وعلى حاجات الناس المائية اضافة لما يمكن ان تسببه هذه الافعال من اضرار بصحة المواطنين واحداث تلوث لاسمح الله قد يصيب الالاف من الابرياء داعية المواطنين الى ضرورة التأكد بوصل مختوم يبين مصدر المياه المباعة في الصهاريج لضمان نوعيتها.

أخبار ذات صلة