فلسطين تهنئ الأردن بفرض السيادة الكاملة على "الباقورة والغمر"

محليات
نشر: 2019-11-11 10:06 آخر تحديث: 2019-11-11 11:59
فلسطين تهنئ الأردن بمناسبة فرض السيادة الكاملة على أراضي الباقورة والغمر
فلسطين تهنئ الأردن بمناسبة فرض السيادة الكاملة على أراضي الباقورة والغمر
المصدر المصدر

هنأت وزارة الخارجية وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، ، الأردن بمناسبة فرض السيادة الكاملة على أراضي الباقورة والغمر.

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان لها الأحد: "تهنئ وزارة الخارجية والمغتربين المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة ملكاً وحكومةً وشعباً بمناسبة رفع العلم الاردني على منطقة الباقورة، وفرض سيادة الأردن الكاملة على منطقتي الباقورة والغمر. بهذه المناسبة."

واكدت الخارجية الفلسطينية وقوف الشعب الفلسطيني وقيادته الدائم الى جانب الأردن الشقيق، وعلى تقديرها العالي لمواقفه الشجاعة والمؤيدة بشكل دائم وكامل لحقوق شعبنا العادلة والمشروعة على جميع المستويات والمحافل كافة."


اقرأ أيضاً : القوات المسلحة ترفع علم الأردن على الباقورة المستعادة - صور


وكان قد أعلن جلالة الملك الاحد خلال خطاب ألقاه بمناسبة افتتاح أعمال الدورة العادية لمجلس الأمة انتهاء العمل بالملحقين الخاصين بمنطقتي الغمر والباقورة في اتفاقية السلام، وفرض سيادة الأردن الكاملة على كل شبر منهما.

ورفعت القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، الأحد، علم الأردن على منطقة الباقورة، بالتزامن مع إلقاء جلالة الملك عبد الله الثاني خطاب العرش في مجلس الأمة.

وتسلم الاردن بعد ربع قرن من الزمان الأحد، أراضي الباقورة والغمر، بعد أن أنهى جلالة الملك عبد الله الثاني في 21 تشرين أول 2018 العمل بملحق خاص سمح فيه الأردن لتل ابيب باستخدام أراضي من الباقورة والغمر، ضمن اتفاقية معاهدة وادي عربة للسلام الموقعة بين الطرفين في عام 1994.

أخبار ذات صلة