اصابات بجروح واختناق في اعتداءات للاحتلال في القدس

فلسطين
نشر: 2019-11-10 06:31 آخر تحديث: 2019-11-10 06:31
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

اقتحمت قوات الاحتلال بعناصرها المختلفة، بلدة العيسوية بالقدس المحتلة، ووقعت مواجهات بينها وبين عدد من الشبان الفلسطينيين.

وأصيب العشرات من الفلسطينيين من أهالي البلدة بحالات اختناق وبالأعيرة المطاطية وبرضوض مختلفة.

واقتحم جنود الاحتلال اقتحموا بلدة العيسوية – في اجراء يومي وضمن حملة تنكيل مستمرة في القرية منذ عدة أشهر، وخلال ذلك استخدمت القنابل الصوتية والغازية بصورة عشوائية دون سبب، ثم كثفت من تواجدها في حارة عبيد وألقت القنابل الغازية مما أدى الى اصابة العشرات بحالات اختناق، وبينهم الفتية والأطفال والنسوة.

واعتدت قوات الاحتلال  على منزل عائلة أبو الحمص بالضرب بأعقاب البنادق والأعيرة المطاطية وغاز الفلفل، مما ادى الى اصابة العديد برضوض واختناق.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يعتقل مسنة فلسطينية مصابة بشلل نصفي - فيديو


 وأوضح الهلال الأحمر أن طواقمه نقلت اصابتين من العيسوية للمستشفى، وأفادت مصادر محلية أن من بين المصابين الناشط محمد أبو الحمص، حيث أًصيب بجرح فوق عينه ونقل لتلقي العلاج في المستشفى.

 وأوضح شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح.

وتشن سلطات الاحتلال بمؤسساتها المختلفة حملة اعتداءات منذ شهر حزيران الماضي، حيث الاقتحامات المتتالية والمتكررة للبلدة على مدار الساعة، وشن حملات اعتقالات واسعة طالت العشرات من أبنائها، وتوزيع اخطارات هدم واستدعاءات للبلدية، إضافة الى تحويل شوارع البلدة لساحة تدريب لجنود الاحتلال باستخدام القنابل والاعيرة المطاطية والرصاص الحي.

أخبار ذات صلة