حشود شعبيه تتظاهر في لبنان قبل يوم من "أحد الإصرار"

عربي دولي
نشر: 2019-11-09 14:30 آخر تحديث: 2019-11-09 14:31
من مظاهرات لبنان - أرشيفية
من مظاهرات لبنان - أرشيفية

يواصل المتظاهرون في لبنان مظاهراتهم للأسبوع الرابع على التوالي ضمن حشود شعبية في الساحات وأمام المؤسسات العامه بعد غضب الشارع وقلقه من استمرار الفراغ الحكومي الذي تشهده البلاد .

حيث دعا مفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان مسؤولي البلاد يوم السبت إلى الاستجابة لمطالب المحتجين بالقضاء على الفساد والطائفية .

وقال المفتي في خطاب له أنه آن الأوان والفرصة مواتية، بعد هذه اليقظة الوطنية، أن تبدأ عملية الإصلاح، وأن يتوجه أولو الأمر، إلى تشكيل حكومة إنقاذ دون تأخير، إلى تشكيل حكومة من أصحاب الكفاءة والاختصاص .

ويتظاهر السبت المحتجون أمام وزارة الخارجية في الأشرفية بالعاصمة بيروت، متهمين جبران باسيل باستغلال منصبه الرسمي كوزير خارجية للتسويق لسياساته الفئوية والمصلحية، خدمة للتيار الوطني الحر الذي يترأسه، وسعيا وراء طموحاته الرئاسية .


اقرأ أيضاً : محطات وقود تغلق أبوابها في ظل وضع اقتصادي متأزم وحراك شعبي مستمر في لبنان


والأحد، يستعد المحتجون لتظاهرة حاشدة أطلقوا عليها اسم "أحد الإصرار"، للتأكيد على ضرورة تحقيق مطالبهم، أبرزها حكومة إنقاذ من تكنوقراط، ومحاسبة الفاسدين وانتخابات نيابية مبكرة .
وتأتي هذه التحركات وسط مخاوف حقيقية من تدهور الحالة الاقتصادية في البلاد، خصوصا بعد قرار المصارف اللبنانية الحد من التسهيلات المصرفية، ووضع سقف لسحوبات المودعين بالدولار الأميركي، مما خلف حالة هلع في الأوساط الشعبية .

أخبار ذات صلة

newsletter