Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
باحث سياسي: استعادة الأردن للباقورة والغمر المؤجرة للاحتلال يوم تاريخي - فيديو | رؤيا الإخباري

باحث سياسي: استعادة الأردن للباقورة والغمر المؤجرة للاحتلال يوم تاريخي - فيديو

الأردن
نشر: 2019-11-08 20:48 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
الأكاديمي والباحث الدكتور زيد النوايسة
الأكاديمي والباحث الدكتور زيد النوايسة

وصف الأكاديمي والباحث الدكتور زيد النوايسة استعادة السيادة الأردنية الكاملة على أراضي الباقورة والغمر من الاحتلال باليوم التاريخي.

وقال النوايسة خلال حديثه لنشرة أخبار رؤيا، الجمعة، كان هناك موقف صارم من السياسة الأردنية لاستعادة الباقورة والغمر، وذلك بعد أن أعلن ذلك جلالة الملك عبدالله الثاني بعدم تجديد استأجرها.

وحول الإفراج عن الاسيران الاردنيان الاردنية هبة اللبدي وعبدالرحمن مرعي، أكد النوايسة أن الادارات السياسية الأردنية كانت واضحة منذ اعتقال اللبدي ومرعي، حيث حاول الاحتلال الضغط على الأردن بشأن الباقورة والغمر، كذلك عمد الإعلام العبري على بث الإشاعات حول ذلك، ما دفع الأردن إلى استدعاء  سفيرها من تل أبيب.

وأكد أنه لو لم يفرج الاحتلال عن اللبدي ومرعي فان الاردن كان سيلجأ إلى ما هو أصعب من استدعاء السفير من تل أبيب، ووضع الاتفاقيات مع الاحتلال على الطاولة من جديد.

وأشار النوايسة إلى أن هناك العديد من الملفات التي يشتبك بها الأردن مع الاحتلال، وهذا ما أثبتته حكومة نتنياهو، وان الاحتلال بدأ ببث رسائل تؤكد أنها ليست شريك سلام للأردن.


اقرأ أيضاً : إعلام عبري: الأردن يمنع دخول تل أبيب لـ "الباقورة والغمر" الأحد

وحول الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية، قال النوايسة إن هناك إجماع عربي على الوصاية الهاشمية على المقدسات، مؤكدا أن الأردن لن يقبل أن يحٌل الاحتلال مأزقه على حساب الحق الفلسطيني بإقامة دولة وعاصمتها القدس.

وراى النوايسة أن الاحتلال يعمل على عرقلة عدة مشاريع للأردن من مثل ناقل البحرين، ومشروع نقل الكهرباء بالاضافة إلى أمن الحدود.

 


 

أخبار ذات صلة

newsletter