عدد الفلسطينيين في العالم يفوق 25 مليوناً

فلسطين
نشر: 2014-11-06 12:25 آخر تحديث: 2016-07-18 09:20
عدد الفلسطينيين في العالم يفوق 25 مليوناً
عدد الفلسطينيين في العالم يفوق 25 مليوناً
المصدر المصدر

رؤيا - اظهرت دراسة تحليلية ان عدد المتحدرين من اصل فلسطيني المنتشرين في انحاء العالم، يفوق 25 مليون نسمة.


وجاءت الدراسة التي نفذتها جمعية "كلنا لفلسطين" والتي تتخذ من باريس مقرا لها، ضمن مبادرة "كم نحن".


وقال رئيس مجلس امناء الجمعية الدكتور طلال ابوغزاله في بيان ، "ان الدراسة اعتمدت أسلوبا علميا يتضمن الاستناد الى ان عدد سكان فلسطين عام 1948، وبموجب بيانات حكومة فلسطين الرسمية كان 1363387، واعتبار تلك السنة سنة الأساس".


وقال انه احتسابا للمعدل الوسطي لمعدلات التزايد في دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والسودان كنموذج للتزايد السكاني والبالغ 54ر4 واعتماده كمعدل وسطي للتزايد الفلسطيني على مدى 67 سنة "تكون النتيجة ان عدد المتحدرين من أصل فلسطيني يفوق 25 مليونا".


واشار الى امكانية ان هذه النسب والأرقام أقل من الواقع لأن نسبة التزايد لدى الفلسطينيين هي من أعلى نسب التزايد في العالم، معتبرا ان إجراء أي إحصائيات او تعداد سكاني بالنسبة للفلسطينيين هو من الأمور الصعبة جدا لأسباب عديدة اقلها أن الشعب الفلسطيني في الشتات موزع في مخيمات وفي جميع دول العالم وبجنسيات مختلفة.


يشار الى ان جمعية "كلنا لفلسطين" تأسست عام 2011 في باريس بحضور شخصيات فلسطينية من مختلف أنحاء العالم، وتم انتخاب مجلس أمناء من 19 عضواً برئاسة الدكتور طلال أبوغزاله.


وتنحصر رسالة الجمعية في توفير مرجع شامل يعرض الابداعات التي صنعها الفلسطينيون وما يزالون يصنعونها للبشرية، وتوفير ملتقى عالمي للمبدعين الفلسطينيين في مجالات متنوعة مثل العلوم والآداب والحقول الأكاديمية والأعمال والسياسة وصولاً إلى الرياضة والكوميديا، وتوفير قاعدة للمعلومات لإسهامات أصحاب الانجازات في خدمة البشرية، ومصدر لإلهام الأجيال الفلسطينية القادمة.

أخبار ذات صلة