"الصحفيين" تندد بانتهاكات اسرائيل للمسجد الاقصى

محليات
نشر: 2014-11-06 10:47 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
"الصحفيين" تندد بانتهاكات اسرائيل للمسجد الاقصى
"الصحفيين" تندد بانتهاكات اسرائيل للمسجد الاقصى
المصدر المصدر

رؤيا- بترا-  نددت نقابة الصحفيين بإغلاق سلطات الاحتلال الاسرائيلي الحرم القدسي الشريف حتى إشعار آخـر، وانتهاكاتها لباحات المسجد الاقصى والاعتداء على عشرات الفلسطينيين .

واعتبرت النقابة في بيان لها اليوم الخميس الاعتداءات الاسرائيلية على المقدسات تحدياً سافراً وخطيراً الأمر الذي يزيد من التوتر، وعدم الاستقرار في المنطقة ويقود الى انتفاضة فلسطينية ثالثة، داعية المجتمع الدولي لا سيما مجلس الامن الى التدخل العاجل والفوري لوقف هذه الانتهاكات خاصة محاولات تقسيم المسجد "زمانياً ومكانياً".

كما دعت الدول العربية الى تحمل مسؤولياتها تجاه مدينة القدس، والضغط لردع الاحتلال عن ممارساته الاستفزازية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ورحبت النقابة "بموقف الاردن الوطني والقومي من خلال استدعاء السفير الاردني في اسرائيل وتقديم شكوى الى مجلس الأمن الدولي احتجاجاً على الانتهاكات الاسرائيلية للمقدسات الاسلامية، معتبرة ذلك "تأكيدا على الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في معركته ضد الاحتلال".

ودعت النقابة الزملاء الصحفيين الى المشاركة في التظاهرة الكبرى التي ستجرى غداً للتنديد بأعمال اسرائيل التصعيدية في القدس والمسجد الأقصى.

أخبار ذات صلة