غارات التحالف الدولي تستهدف "أحرار الشام" للمرة الأولى في سوريا

عربي دولي
نشر: 2014-11-06 10:19 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
غارات التحالف الدولي تستهدف "أحرار الشام" للمرة الأولى في سوريا
غارات التحالف الدولي تستهدف "أحرار الشام" للمرة الأولى في سوريا
المصدر المصدر

رؤيا - الاناضول - قال جهاد الشامي، عضو المكتب الإعلامي العام لحركة أحرار الشام الإسلامية، إن "غارات التحالف الدولي التي تُشن ضد تنظيم (داعش) الإرهابي، استهدفت للمرة الأولى مقرا تابعا للحركة في قرية (بابسقا) بريف إدلب، في الغارات التي نفذت الليلة الماضية".

 

 وأكد الشامي أن "الغارات أسفرت عن مصرع مقاتلين تابعين للحركة، وتدمير المقر (111) بالكامل، وذلك من خلال قصفه بثمانية صواريخ، حيث كان يعد مقر قيادة عسكرية سابق لها".

وكشف الشامي أن "الحركة ستلجأ إلى اتخاذ بعض التغييرات جراء التطور الجديد، من خلال إخلاء بعض مقرات الحركة القريبة من أماكن تواجد المدنيين، وذلك حرصا على عدم وقوع ضحايا فيما بينهم".

من جانب آخر، لفت إلى أن "هذا الاستهداف يشير إلى أن التحالف المزعوم؛ يريد العبث في الساحة السورية، وبعثرة أوراقها، وزيادة النزيف من الآلام للشعب السوري، عبر استهداف الفصائل الفاعلة في الدفاع عنه، وزيادة آلامه"، على حد تعبيره.

واستغرب الشامي استهداف الحركة، نافيا أن تكون التطورات الحاصلة في ريف إدلب؛ من خلال الصراع بين جبهة النصرة؛ وفصائل معارضة - مصنفة على أنها معتدلة امريكيا - سببا في استهداف الحركة.

وأضاف أنهم "ليسوا طرفاً في النزاع الحاصل بين جبهة النصرة وجبهة ثوار سوريا، بل على العكس من ذلك؛ فقد أطلقوا مبادرة للصلح والتحاكم لمحكمة مستقلة"، مؤكدا بالقول: "لا ندري إن كان هناك تفسير غربي آخر لعدم انخراطنا في هذا الصراع".

وكانت لجان التنسيق المحلية قد أكدت في وقت سابق اليوم؛ مقتل 4 أطفال في غارة جوية لطائرات التحالف الدولي، على مخازن أسلحة تابعة لجبهة النصرة، في مدينة "حارم" بمحافظة إدلب شمال سوريا.

وكذلك قال الناشط الإعلامي في المنطقة "مصطفى أبو لطيف" للأناضول: " إن 4 أطفال قتلوا نتيجة غارات التحالف؛ التي استهدفت مخزنين للذخيرة تابعين للنصرة في حارم، كما أدت الغارات إلى إصابة عدد كبير من الأشخاص وتدمير عدة مبانٍ، مضيفا أن عمليات انتشال القتلى والجرحى من تحت أنقاض المباني المدمرة لا تزال مستمرة ".

وتشن الولايات المتحدة - في تحالف دولي تقوده منذ أقل من شهرين - غارات على مواقع تنظيمات متشددة، في مقدمتها تنظيم "داعش"، كما تستهدف مقرات لجبهة النصرة وتنظيمات أخرى في شمال وشرق سوريا، حيث تنتشر تلك التنظيمات.

أخبار ذات صلة