"التربية": قرار عدم عقد دورة شتوية للتوجيهي نهائي.. فيديو

محليات نشر: 2019-11-07 10:41 آخر تحديث: 2019-11-07 10:41
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

قال مدير الامتحانات العامة في وزارة التربية والتعليم علي حماد إن قرار عدم عقد دورة شتوية لامتحان الثانوية العامة لغير المستكملين هو قرار نهائي ولا رجعة عنه.

يشار أنه نشر في وسائل الإعلام أن وزارة التربية والتعليم، على لسان مصدر مطلع،  تفكر بعقد دورة شتوية، غير أن الوزارة سرعان ما صرحت بأنها لن تعقد هذه الدورة، ما أثار حفيظة الطلاب غير المستكملين وأسرهم، الذين كانوا يأملون في التقدم للامتحان والنجاح.

وأضاف خلال مشاركته في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا أن عقد دورة شتوية من شأنه أن يحدث تضاربًا مع الخطط التي وضعتها إدارة الامتحانات في الوزارة.

من جانبة أكد منسق حملة "ذبحتونا" د. فاخر دعاس أن الحملة تؤيد عقد دورة  شتوية، لأسباب تتعلق بامتحان الثانوية العامة الماضي  الكارثي، وفق تعبيره.

وأضاف خلال مشاركته التلفونية في الفقرة نفسها أن الدورة التكميلية التي جاءت بعد ثلاثة أيام من امتحانات التوجيهي الأخير، لم تحقق المرجو منها، إذ أن ما نسبته 23% من غير المكتملين نجحوا فقط، بينما نجح 78% من الذين تقدموا للامتحان لتحسين معدلاتهم، بمعنى أن الامتحان التكميلي لم يخدم غير المكتملين، مع أنه مصمم لهم.

أخبار ذات صلة