دوري أبطال أوروبا: بايرن يداوي جراحه ببلوغ ثمن النهائي وتوتنهام ينعش آماله

رياضة نشر: 2019-11-07 00:52 آخر تحديث: 2019-11-07 00:52
بايرن ميونيخ
بايرن ميونيخ
المصدر المصدر

ضمَّد بايرن ميونيخ الألماني جراحه وبات أول المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي بفوزه على ضيفه أولمبياكوس اليوناني 2-صفر الأربعاء في ميونيخ في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

ويدين النادي البافاري بتأهله إلى مهاجمه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 69، والبديل الدولي الكرواتي إيفان بيريسيتش الذي أضاف الثاني من أول لمسة بعد دخوله مكان سيرج غنابري (89).

وهو الفوز الرابع تواليا لبايرن ميونيخ فعزز موقعه في الصدارة برصيد 12 نقطة، فيما مني أولمبياكوس لخسارته الثالثة تواليا فبقي في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

وعوض بايرن ميونيخ خسارته المدوية أمام مضيفه إينتراخت فرانكفورت 1-5 السبت في البوندسليغا والتي أدت إلى إعفاء مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش من منصبه وتعيين مساعده هانز-ديتر فليك، المعروف بـ "هانزي" الذي نجح في اختباره الأول على رأس الإدارة الفنية للنادي البافاري بانتظار الاختبار الثاني السبت المقبل ضد بوروسيا دورتموند في قمة المرحلة الحادية عشرة من الدوري المحلي.

ودفع فليك بالثلاثي توماس مولر والإسباني خافي مارتينيز والكندي ديفيس أساسيا على حساب جيروم بواتنغ والبرازيلي فيليبي كوتينيو والإسباني ثياغو ألكانتارا.

- استياء مولر -
وأعرب مولر عن استيائه لعدم استفادة فريقه من سيطرته على مجريات المباراة، وقال "للأسف لم نستغل جيدا الفرص التي سنحت أمامنا، سيطرنا ولعبنا بقتالية ونفذنا كل ما تعلمنا عليه في التدريبات، لم نتركهم يتنفسون، لكننا لم نستغل جيدا ضغطنا الهجومي".

وفرض بايرن ميوننيخ أفضليته منذ البداية وكاد يفتتح التسجيل مبكرا عبر ليون غوريتسكا بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة (5)، وأهدر اللاعب نفسه فرصة ذهبية في الدقيقة 11 عندما تهيأت أمامه كرة من غنابري اثر تسديدة مرتدة لمولر فتابعها فوق المرمى.


اقرأ أيضاً : دوري أبطال أوروبا: سان جرمان الى ثمن نهائي "الابطال" بفوز رابع تواليا


ورد غوريتسكا الهدية لغنابري داخل المنطقة لكن الأخير سدد الكرة بجوار القائم (16)، ثم رأسية للدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي اثر تمريرة عرضية من المدافع الدولي الفرنسي بنجامان بافار تصدى لها الحارس البرتغالي جوزيه سا (25).

وتصدى الحارس سا لتسديدة قوية لمولر من داخل المنطقة (35)، ثم حرم القائم الأيسر بايرن ميونيخ من افتتاح التسجيل برده كرة رأسية لغوريتسكا من مسافة قريبة (45).

وتابع بايرن ميونيه ضغطه في الشوط الثاني وتصدى الحارس سا لكرة رأسية قوية لغوريتسكا من مسافة قريبة وتهيأت أمام الفرنسي كينغسلي كومان الذي سددها قوية ارتطمت بأحد المداقعين وتحولت غلى ركنية لم تثمر (50).

وجرب غنابري حظه بتسديدة قوية من خارج المنطقة بعد مجهود فردي بين يدي الحارس سا (59).

ونجح ليفاندوفسكي في افتتاح التسجيل لبايرن ميونيخ عندما استغل تمريرة عرضية من كومان تابعها بيمناه على يسار الحارس سا (69).

وهو الهدف السادس لليفاندوفسكي في المسابقة هذا الموسم فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين.

كما هو الهدف الـ22 لليفاندوفسكي في 15 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم، بينها 14 في البوندسليغا.

وأهدر كومان فرصة التعزيز عندما تهيأت أمامه كرة والمرمى مشرع تابعها بجوار القائم الأيسر (72).

ونجح بيريسيتش في التعزيز من أول لمسة بعد دخوله مكان غنابري، عندما تهيأت أمامه كرة عرضية للبديل الآخر الفرنسي كورنتان توليسو فسددها بيسراه قوية داخل المرمى (89).

وسجل بيريسيتش هدفه بعد 33 ثانية من دخوله في أسرع هدف للاعب بديل منذ نيسان/أبريل 2017 عندما هز لاعب موناكو الفرنسي فالير جرمان مرمى بوروسيا دورتموند الألماني.

- توتنهام ينعش آماله -
وأنعش توتنهام الإنكليزي، وصيف بطل النسخة الأخيرة، آماله في التأهل إلى الدور ثمن النهائي بفوزه الكبير والثمين على مضيفه النجم الأحمر الصربي برباعية نظيفة.

وحسم توتنهام الشوط الأول في صالحه بهدف للاعب الوسط الدولي الأرجنتيني لو سيلسو في الدقيقة 34، قبل أن يضرب بقوة في الشوط الثاني حيث أضاف الدولي الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين هدفين في الدقيقتين 57 و61، وختم الدولي الدنماركي كريستيان إريكسن المهرجان بالهدف الرابع في الدقيقة 85.

وهو الفوز الثاني تواليا لتوتنهام بعد تعادل وخسارة فرفع رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد النجم الاحمر عند 3 نقاط في المركز الثالث.

أخبار ذات صلة