مواقع التواصل الاجتماعي تتفاعل مع استدعاء السفيرالأردني من تل أبيب

محليات
نشر: 2014-11-06 09:37 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
مواقع التواصل الاجتماعي تتفاعل مع استدعاء السفيرالأردني من تل أبيب
مواقع التواصل الاجتماعي تتفاعل مع استدعاء السفيرالأردني من تل أبيب
المصدر المصدر

رؤيا- عبير ابو طوق -  ردود فعل واسعة اثارها  قرار  الحكومة الأردنية استدعاء السفير  وليد عبيدات في تل ابيب  للتشاور احتجاجا على  الانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة بحق القدس  والمسجد الأقصى عبر مواقع التواصل الاجتماعي

حيث جاء في بيان الحكومة أن رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور أوعز الى وزير الخارجية ناصر جودة، يوم الاربعاء باستدعاء السفير الاردني في تل ابيب للتشاور، احتجاجا على التصعيد الاسرائيلي المتزايد وغير المسبوق للحرم القدسي الشريف، والانتهاكات الاسرائيلية المتكررة للقدس.

 الكاتب الصحفي عبد الباري عطوان كتب "استدعاء السفير الأردني في تل أبيب ليس كافيا، والسيسي يجب أن ينتفض للأقصى فهو ليس ملكا لحماس".

 بينما اعتبر محمود المغربي أن هذه خطوة تهدف للتصعيد بالتدريج، لقوله "استدعاء السفير للتشاور وتقديم شكوى لمجلس الأمن يندرجان في خانة (التصعيد بالتنقيط)".

 راشد عيسى علق على الخبر "اؤيد سحب السفير، وليس استدعائه لأن السحب يختلف عن الاستدعاء".

 أبو الوليد خداش طالب بضرورة طرد السفير الاسرائيلي من عمّان، حيث غرد عبر تويتر "قلبي الصغير لا يحتمل حجم البطولة في استدعاء السفير وليس سحبه! سجل موقف بكحش السفير الصهيوني بتذكرة ذهاب بدون عودة".

 وبهذه الخطوة، يبرز سؤال هام اذا ما كان الأردن سيواصل استيراد الغاز من اسرائيل، وهذا السؤال طرح مريد حماد "الآن وبعد استدعاء السفير والشكوى بمجلس الأمن، هل سنمضي قدما باستيراد الغاز من اسرائيل؟ مجرد سؤال".

 بدوره قال سائد سند حدادين "موقف مشرف يتطلب منا كأردنيين الوقوف سندا لمؤسساته، ومراجعة اتفاقياته مع الكيان الصهيوني مطلب ضروري في ظل التصرفات العنصرية الاحادية".

 محمد نابوت تمنى أن يكون القرار جديا هذه المرة "نتمنى أن يكون هناك موقف جدي من الحكومة الأردنية، لا رجعة عنه .. لأننا سمعنا بما فيه الكفاية".

 أبو المجد بين في تعليق على صفحة رؤيا الاخبارية على الفيس بوك بأنه مع سحب السفير من تل أبيب، لقوله "بالتأكيد نعم، حتى يشعر هذا الكيان بأنه غير مرغوب به حتى من أقرب الناس اليه حدودا وبأن تصرفاته تجاه مقدساتنا الاسلامية قد تفسد أي محاولة للسلام معه".

أحكام الدجاني اعربت عن رضاها عن هذه الخطوة، ولكنها يجب أن تكتمل بطرد السفير الاسرائيلي من عمّان "أسجل للدولة والحكومة استدعاء السفير، طيب .. بالمقابل اطردوا سفيرهم كمان".

 صهيب عودات قال "بدنا السفير الاسرائيلي ينطرد من عمّان".

أخبار ذات صلة