السفير الإيراني لـ"رؤيا": تواجد إيران في سوريا والعراق بطلب رسمي من هذه الدول.. فيديو

محليات
نشر: 2019-11-06 19:59 آخر تحديث: 2019-11-06 19:59
السفير الإيراني السابق في عمان مجبتي فردوس - صورة من الفيديو
السفير الإيراني السابق في عمان مجبتي فردوس - صورة من الفيديو
المصدر المصدر

أكد السفير الإيراني السابق في عمان مجبتي فردوس، أن تواجد ايران في سوريا ولبنان والعراق، هو بطلب من حكومات تلك الدول.

وقال السفير فردوس في تصريح لـ "رؤيا" على هامش منتدى عمان الأمني، ان الشعب العراقي لديه مطالبه من الحكومات، وايران لا تتدخل في هذه التظاهرات.

واشار الى ان المظاهرات العراقية، شان داخلي عراقي لا علاقة للحكومة الايرانية به.

وعبر عن ـاييده للشعب العراقي في الحصول على حقوقه التي يطالب الحكومة بتنفيذها، وهي من حقوقهم.


اقرأ أيضاً : شاهد .. كويتي يدعي أنه "المهدي المنتظر" يقتحم مطار بلاده لتحرير القدس


وأضاف : "هناك طرق موجودة امام الشعوب منها الإنتخابات لايجاد برلمانات مختلفة وكل القوانين والدساتير في الأقليم موجود فيها بأن تسمح للشعب بأن تعلن متطلباتها عن طريق مظاهرات سلمية وهذا موجود في القبائل العراقية كما سمعناه من كل الطوائف الموجودة هناك و الرئيس العراقي سمح بأن يكون هناك مظاهرات سلمية ولن يكون هناك أضرار لهذا الإعلان وهذه المظاهرات ".

وتابع : " المظاهرات من حق العراقيين وهذا شأن داخي للعراق وهذه من حقوقه من اجل ان يكون هناك تنسيق بين قيادات العراق وحوارا مفتوح وبناءا بين الشعب والقيادات للإصلاح وايران لن تعارض ولن تخاف بل نويد ذلك ".

وبشأن حزب الله، قال السفير الايراني: "ليس صحيحا بأن نقول بأن حزب الله مقاومة ايرانية حزب الله مقاومة ضد الإحتلال الصهيوني هذا هو معنى حزب الله وليس مقاومة لإيران داخل لبنان وانما مقاومة لتحقيق الحقوق الفلسطينية على مستوى ندائها على مدار قرن بين الجانب العربيو السرائيلي وجزب الله اصبح حزب سياسي داخل البرلمان اللبناني ولها حصة في الحكومة اللبنانية".

 

أخبار ذات صلة