أمن الدولة تحذرمن نشر أي أخبار تؤثر على سير اجراءات المحاكمة بقضية الدخان

محليات
نشر: 2019-11-06 14:56 آخر تحديث: 2019-11-06 14:56
تحرير: ليندا المعايعة
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

عقدت محكمة أمن الدولة، يوم الأربعاء جلسة علنية للنظر بقضية الدخان، واستمعت خلالها الى ٣ من شهود النيابة.

 وقررت المحكمة، تأجيل النظر بالدعوى الى صباح الثلاثاء المقبل وذلك لدعوة باقي شهود النيابة واستكمالا لسماع شهاداتهم بالقضية .

وفي الإطار ذاته، نوه رئيس محكمة امن الدوله العقيد القاضي العسكري الدكتور علي محمد المبيضين الى ان امر نشر الاخبار المتعلقة بسير إجراءات المحاكمة في قضية التبغ (الدخان) كسائر القضايا المنظورة أمام المحاكم من خلال وسائل الاعلام والصحف والمطبوعات والمواقع الالكترونية المرخصة بممارسة أعمالها وفق احكام القوانين المرعيه وذلك انسجاما مع مبدأ علانية المحاكمة ويتفق مع حرية الصحافة والنشر .

واكد القاضي المبيضين على ضرورة الالتزام بمبادئ وقواعد العمل الصحفي وعدم نشر او تداول أية اخبار أو معلومات قد تؤثر على سير إجراءات المحاكمة أو المساس بثوابت العدالة المتوخاة او ما من شانه التعرض من خلال الأخبار المنشورة او المتداوله لأي من المتهمين الذين تتم محاكمتهم بالقضية بصورة شخصية أو وصفية.


اقرأ أيضاً : توقيف شاهد بـ "قضية الدخان" بقضية شهادة زور


وشدد على ضرورة التزام كافة وسائل الاعلام والصحف والمطبوعات بما يصدر عن محكمة أمن الدولة من تصريحات بهذا الشان تحريا للدقه والحيده في نشر او نقل او تداول الاخبار او المعلومات المتعلقه بالقضية المعروفة بقضية التبغ وسائر القضايا الأخرى أمام محكمة أمن الدولة.

أخبار ذات صلة