10 مستوطنين يقتحمون ساحات المسجد الأقصى

فلسطين
نشر: 2014-11-06 08:41 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
10 مستوطنين يقتحمون ساحات المسجد الأقصى
10 مستوطنين يقتحمون ساحات المسجد الأقصى
المصدر المصدر

رؤيا - الاناضول - اقتحم 10 مستوطنين، صباح اليوم الخميس، ساحات المسجد الأقصى، بالقدس الشرقية، وسط حماية أمنية من قبل الشرطة الإسرائيلية، بحسب مسؤول في دائرة الأوقاف الإسلامية.

 

وقال الشيخ عزام الخطيب، مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية (التابعة للحكومة الأردنية) في القدس، لوكالة الأناضول، إن "10 مستوطنين إسرائيليين اقتحموا ساحات المسجد الأقصى، منذ صباح اليوم، من خلال باب المغاربة، إحدى البوابات في الجدار الغربي للمسجد، وسط انتشار مكثف للقوات الإسرائيلية، قبل أن ينهوا جولتهم ويغادروا المكان".

 

وأضاف "الشرطة الإسرائيلية أغلقت منذ ساعات الصباح، 3 بوابات في المسجد (لم يذكرها)، وتمنع الرجال دون سن الأربعين عاماً من الدخول، فيما تفرض على النساء تسليم بطاقتهن الشخصية على البوابات قبل الدخول إلى المسجد".

 

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قبل الجانب الإسرائيلي بشأن عملية الاقتحام هذه.

 

غير أن المسجد الأقصى، يشهد اقتحامات شبه يومية من قبل مستوطنين، يتخللها أحياناً، مواجهات بين المصلين المسلمين، والقوات الإسرائيلية التي توفر الحماية للمستوطنين الذين ينظمون جولات استرشادية حول الهيكل المزعوم.

 

و"الهيكل" حسب التسمية اليهودية، هو هيكل سليمان، أو معبد القدس، والمعروف باسم الهيكل الأول، الذي بناه النبي سليمان عليه السلام، فيما يعتبره الفلسطينيون المكان المقدس الذي أقيم عليه المسجد الأقصى المبارك ويعرف بالمسجد الأقصى.

أخبار ذات صلة