وفد فلسطيني في الأردن للاستفادة من خبرات هيئة النزاهة ومكافحة الفساد

محليات نشر: 2019-11-05 12:38 آخر تحديث: 2019-11-05 18:20
وفد فلسطيني يزور هيئة النزاهة ومكافحة الفساد
وفد فلسطيني يزور هيئة النزاهة ومكافحة الفساد
المصدر المصدر

زار وفد فلسطيني، الثلاثاء، هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بالعاصمة عمان.

واطلع الوفد على آليات معالجة الشكاوى المتعلقة بتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد في المملكة وابرز المهام والواجبات المناطة بالهيئة.

وتأتي زيارة الوفد الذي يمثل هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الفلسطينية في اطار تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين العام الماضي.

وتهدف الى اتاحة المجال امام الجانب الفلسطيني للاستفادة من الخبرات الاردنية في مجال مكافحة الفساد.

وقال نائب رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الأردنية الدكتور اسامة المحيسن خلال اللقاء الذي حضره امين عام الهيئة عاصم الطراونة وعدد من مسؤوليها، ان تبادل الزيارات واللقاءات بين الطرفين يسهم في اكتساب الخبرات اللازمة لمكافحة الفساد وتعزيز منظومة النزاهة وتطوير قدرات العاملين في هذا المجال وبما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

وأشار الى ان التعامل مع الشكاوى المقدمة للهيئة يخضع لإجراءات محددة يقوم عليها متخصصون في الهيئة، مؤكدا أهمية تبادل  الخبرات والمعرفة بما ينعكس ايجابا على عمل هيئتي النزاهة في البلدين الشقيقين.

واوضح ان مديرية الشكاوى في الهيئة تمارس عملها من خلال عدة اقسام تتولى استقبال الشكاوى وجمع المعلومات حولها والتحقيق فيها ومن ثم احالتها الى مجلس الهيئة وهو صاحب السلطة باتخاذ القرار المناسب حولها ومن ثم يقوم المجلس بحفظ الشكوى اذا كانت لا ترتقي الى شبهة فساد او كانت شكوى كيدية، او إحالتها الى الجهات القضائية اذا ثبتت صحتها. وتجول الوفد الفلسطيني الذي تستمر زيارته عدة أيام في مديريات واقسام الهيئة واطلعوا على آليات عملها وبرامجها والخطط التي تنفذها، والادوار التوعوية والوقائية والرقابية التي تقوم بها لمنع وقوع جرائم الفساد.

أخبار ذات صلة