Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرزاز يرعى توقيع اتفاقيات لتوفير 12500 فرصة عمل للأردنيين | رؤيا الإخباري

الرزاز يرعى توقيع اتفاقيات لتوفير 12500 فرصة عمل للأردنيين

اقتصاد
نشر: 2019-11-05 12:00 آخر تحديث: 2019-11-05 12:45
من خلال حفل توقيع وزارة العمل لاتفاقيات تشغيل فرص عمل
من خلال حفل توقيع وزارة العمل لاتفاقيات تشغيل فرص عمل

رعى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الثلاثاء في المركز الثقافي الملكي بالعاصمه عمان حفل توقيع وزارة العمل لاتفاقيات تشغيل فرص عمل مع مزودي الخدمة لتوفير (12500) فرصة عمل للأردنيين.

وأضاف الرزاز أن الحكومه ستنحاز للشركات التي تشغل الاردنيين بتخفيض كلف الطاقة وكلف الانتاج وتخفيض الضرائب ليكون المعيار الأساسي للتحفيز ,ويوجد بعض القطاعات التي يوجد فيها تحديات ولا مانع لدينا من العمالة الوافدة اذا صوبت اوضاعها ولم تتسرب لقطاعات اخرى اول قانون سيرسل لمجلس الامة الاسبوع القادم تعديل على قانون العمل تنظيم سوق العمل والعمالة الوافدة.


اقرأ أيضاً : فرصة للأطباء العاملين في الأردن


وبين أن مشروع الحكومة الاردنية يختصر بكلمة واحدة هي التشغيل وخلق بيئة لشباب وشابات الاردن للانخراط في سوق العمل توفير ضمان اجتماعي وصحي للعاملين في قطاع الانشاءات.

وعن دور الحضانة ورياض الاطفال قال الرزاز، إن دور الحضانة تسهل عمل الامهات بتوفير بديل حقيقي لتنتج بشكل حقيقي كذلك الامر بالنقل العام بتوفير سبل تنقل لكافة المناطق.

بدوره كشف وزير العمل السابق نضال بطاينة أن عدد المسجلين في برنامج خدمة وطن وصل قرابة 12000 مشترك ومشتركة، وهو ضعف الطاقة الإستيعابية.

وقال البطاينة "هناك فكرة لعمل دفعة ثالثة لخدمة وطن وقد تم اجراء تعديلات لجعله برنامج تعديلي ينتهي بالتشغيل بأخذ الشهادة وعقد العمل".

وبين أن الشهر الأول من التدريب يشتمل على (تدريب عسكري ووطني مع مبيت قي القوات المسلحة) ثم توزيع الطلاب حسب خياراتهم وتدريب نظري وتدريب ميداني.

وأشار إلى أن هناك نوع آخر من فرص العمل المباشرة التي سوف الاعلان عنها خلال عشرة أيام عبر المنصة الوطنية للتشغيل.

ودعا البطاينة الشباب الأردنيين للتسجيل في البرنامج، مبينا أن هناك 3 آلاف فرصة عمل في مجال المستشفيات كممرضين فنيين وعمال.

وقال إن المجموع 12500 فرصة عمل حقيقية ولائقة وستكون بالصحف الرسمية والتقديم لها سيكون عبر المنصة.

أخبار ذات صلة

newsletter