استشاري أوعية دموية : "الضعف الجنسي" مرض يُصيب 50% من الرجال - فيديو

هنا وهناك نشر: 2019-11-05 11:29 آخر تحديث: 2019-11-05 11:29
الدكتور يمان التل والدكتور امير ملكاوي
الدكتور يمان التل والدكتور امير ملكاوي
المصدر المصدر

قال استشاري جراحة الأوعية الدموية الدكتور أمير ملكاوي، إن " الضعف الجنسي" لدى الرجال مرض كحال أي مرض يُعاني منه الرجال، إذ أنه مرض شائع، ويُصاب به ما يُقارب 50% من الرجال فوق الـ 40 عام.

وأضاف خلال مُشاركته في فقرة "مش تابو" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن هذا المرض يدور حوله خُرافات عِدة، لِما نشهده من عادات سائدة بين الرجال، مُشيرًا إلى أن البعض منها لا علاقة له بالعلم.

وأكد ملكاوي أن "ضُعف الإنتصاب" أو ما هو شائع "الضعف الجنسي"، مُرتبط إرتباط وثيق بأمراض القلب والشرايين الطرفية، إذ أن مُعظم أعراضه دلالة على الإصابة "بالقلب والسكر".

وبين أن الأدوية المُنتشرة في الأسواق الأردنية لهذا المرض غير آمنة لِما تشهده من تضارب مع الأدوية الأخرى، إذ يُنصح بأن تُؤخذ هذه الأدوية عن طريق الطبيب المُخول باعطائها. وفي السياق ذاته أكد أنها أدوية آمنة جدًا، إذا أخذت بالطريقة الصحيحة، وأن الأدوية ليست الحل الوحيد لعلاج "الضعف الجنسي" لدى الرجال.

وتابع؛ أن عوامل الخطورة التي قد تُصيب الرجل بأمراض القلب والسكر وبالتالي"ضُعف الإنتصاب"، منها " ارتفاع الضغط، وزيادة الوزن، والترسبات الدهنية، وقلة الحركة، والتقدم في العمر"، إذ أن قلة الحركة والتدخين لها الأثر الأكبر.

لافتًا إلى دور الزوجة في مُساعدة زوجها، من خلال التوجه للطبيب المُختص لتجنب الإصابة بالأمراض الخطيرة، موضحًا تطور الطب لعلاج هذا المرض الشائع بين الرجال عن طريق عمل جراحي بسيط وسريع.  

أخبار ذات صلة