الحواتمة: القيم الأردنية الراسخة أساس عملنا

محليات
نشر: 2019-11-04 15:23 آخر تحديث: 2019-11-04 15:23
المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة رفقة مرتبات الدرك
المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة رفقة مرتبات الدرك
المصدر المصدر

قال المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة، إن الأردن قوي وقادر على مجابهة التحديات بعزم أهله ووفائهم، وبحكمة قيادته الهاشمية.

وأضاف، أن احترام الأردنيين وصون كرامتهم هو القيمة التي ننطلق منها لأداء عملنا الأمني، تنفيذاً لتوجيهات جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ونقل الحواتمة تحية جلالة الملك عبدالله الثاني، واعتزاز جلالته بجهود منتسبي الدرك، لافتاً أن قوات الدرك تعمل بتوجيهات ملكية حكيمة، وتتخذ من القيم الأردنية الراسخة في إحقاق الحق أساسا لعملها في تعزيز سيادة القانون.

وبين خلال لقائه عدداً كبيراً من مرتبات قوات الدرك اليوم، في نهاية السنة التدريبية للمديرية العامة، بأن قوات الدرك باتت أنموذجاً يُحتذى في احترام حقوق الإنسان، وتقديم العون للمجتمع، مؤكداً أن حماية الأرواح والممتلكات ستبقى واجبنا الذي لن نتهاون فيه، ونقف على مسافة واحدة من الجميع، دون تمييز أو محاباة.

وقال الحواتمة، إن المواطن الأردني شريك أصيل في العملية الأمنية، وهدفنا الدفاع عن أمنه وحقوقه دون استقواء أو مغالاة، كما لا نسمح لأحد بأن يستقوي على الوطن، منضبطين بالقوانين، وملتزمين بقواعد الأخلاق.

وأضاف، إن قوات الدرك تضطلع بدور كبير في حماية الفعاليات الرياضية من السلوكيات الخاطئة والهتافات المسيئة، وستتصدى مع كل أردني غيور لأي سلوك خارج عن عاداتنا وتقاليدنا التي قامت على احترام الآخر، ونبذ العنف والتخريب.


اقرأ أيضاً : سلامة حماد يتوعد مثيري الشغب: سيتم التعامل بمنتهى الحزم


وشكر الحواتمة خلال اللقاء الذي عقد في مركز الدرك الإقليمي لتدريب حفظ النظام منتسبي الدرك على جهودهم المبذولة لأداء رسالتهم، وتنفيذ واجبهم المقدس في الدفاع عن امن الوطن، لافتاً أن قوات الدرك ماضية بتوجيهات ملكية حكيمة لتأهيل العنصر البشري من خلال مجموعة من البرامج الهادفة لخدمة منتسبيها، وتعزيز قدراتهم، في محورٍ هو الأهم في استراتيجية التطوير والتحديث.

وبارك الحواتمة لرياضيي قوات الدرك بالإنجازات القياسية المتحققة في العام 2019، موجهاً الجميع بضرورة الاستمرار في بذل العطاء، وتقديم الصورة المعهودة عن قوات الدرك كجهاز أمني يعمل بمهنية واحترافية، وفي إطار من النزاهة واحترام حقوق الإنسان.

أخبار ذات صلة