الغذاء والدواء تغلق مصنعين يزوّران ماركات عطورعالمية

محليات
نشر: 2014-11-05 23:05 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
الغذاء والدواء تغلق مصنعين يزوّران ماركات عطورعالمية
الغذاء والدواء تغلق مصنعين يزوّران ماركات عطورعالمية
المصدر المصدر

رؤيا - ضبطت فرق التفتيش بالمؤسسة العامة للغذاء والدواء والإدارة الملكية لحماية البيئة مصنعين في عمان يقومان بتزوير وتقليد عطور عدد من اشهر الماركات العالمية واعدادها للتسويق.


وقال مدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات في تصريحات صحفية " ان كمية المضبوطات التي تم مصادرتها قدرت بحوالي 20 طنا من مستحضرات التجميل المهربة والمزورة " ، بحسب الرأي .


واضاف ان اجهزة المؤسسة قامت بعد عمليات التحري والمراقبة وبالتعاون مع مرتبات الادارة الملكية لحماية البيئة بمداهمة الموقعين وضبط عمال المصنع اثناء قيامهم بعمليات تزوير العطور وتعبئتها في عبوات تحمل اسم العلامات التجارية لتلك الماركة الشهيرة حيث تم اغلاق المصنعين بالشمع الأحمر وتحويل اصحابهما الى القضاء وذلك لعدم حصولهما على الموافقات الرسمية من قبل المؤسسة" .

 

وكشف الدكتورعبيدات ان فرق التفتيش ضبطت محلا تجاريا في محافظة اربد يقوم ببيع وتسويق مستحضرات تجميل غير مجازة من قبل المؤسسة, إضافة الى ضبط مستودع في مدينة عمان يحتوي على 2300 عبوة من مستحضرات التجميل مخالفة و مهربة.


واشار الى ان المؤسسة لن تتوانى عن تطبيق القانون وانزال العقوبات بحق كل من تسول له نفسه مخالفة الانظمة والقوانين المعمول بها في المؤسسة والتلاعب بكل ما يمس صحة وسلامة المواطنين مثمنا دور الاعلام كشريك استراتيجي في المساهمة في توعية المواطنين وتعول المؤسسة على وعي المواطن والذي بات يمتلك من الوعي ما يمكنه من اختيار كل ماهو آمن وسليم.



أخبار ذات صلة