Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارتفاع عدد ضحايا تفجير قنبلة بقطار شمال القاهرة إلى 3 أشخاص | رؤيا الإخباري

ارتفاع عدد ضحايا تفجير قنبلة بقطار شمال القاهرة إلى 3 أشخاص

عربي دولي
نشر: 2014-11-05 20:58 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
ارتفاع عدد ضحايا تفجير قنبلة بقطار شمال القاهرة إلى 3 أشخاص
ارتفاع عدد ضحايا تفجير قنبلة بقطار شمال القاهرة إلى 3 أشخاص

رؤيا - ارتفع عدد ضحايا تفجير قنبلة بدائية الصنع، مساء الأربعاء، داخل إحدى عربات قطار، أثناء توقفه بمحطة سكك حديد، شمال القاهرة، إلى 3 قتلى، إضافة إلى 9 مصابين آخرين.

وكانت وزارة الداخلية المصرية قالت في وقت سابق، إن شرطيين قتلا، مساء يوم الأربعاء، في تفجير قنبلة بدائية الصنع، داخل إحدى عربات القطار، قبل أن تعلن مسؤولة بوزارة الصحة وفاة أحد المصابين، جراء التفجير.

وقالت هناء سرور، وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، إن "أمين السيد الحداد (52 سنة) توفي بمستشفى منوف العام، متأثرا بإصابته فى حادث الانفجار".

وفي وقت سابق، ذكرت وزارة الداخلية، في بيان لها عقب الحادث، أن "شرطيين استشهدا مساء اليوم، وذلك حال إخلائهما للعربة الأخيرة من عربات قطار كفر الزيات/منوف (بدلتا النيل) حال وصوله محطة منوف للاشتباه فى وجود جسم غريب".

وتابع البيان أنه "فور إخلاء القطار وعقب فرض نطاق أمنى انفجرت العبوة الناسفة؛ ما أسفر عن مقتل الشرطيين، وإصابة آخرين". 

فيما أوضحت سرور، أن القتيلين هما أمين شرطة (رتبة أقل من ضابط) محمد عبد المقصود الخولي، من قوة  الحماية المدنية، وأمين الشرطة، أحمد كمال مسعود، من شرطة النقل والمواصلات.

وأضافت في تصريحات صحفية، أن 10 مصابين أحدهم فى حالة خطرة (توفي لاحقا) سقطوا أيضا خلال الحادث، تم نقلهم إلى مستشفى شبين الكوم التعليمي.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن زرع العبوة الناسفة في القطار .

وجاء الحادث بعد ساعات من حادث مروع، شهدته محافظة البحيرة، شمالي مصر، صباح يوم الأربعاء، نتج عن تصادم حافلة مدرسية بشاحنة محملة بالبنزين، وأودى بحياة 16 طالبا "تفحموا"، بخلاف 17 مصابا، في حصيلة أولية حسب مسؤول بوزارة الصحة المصرية. 

وتشهد عدة أنحاء في مصر، هجمات بقنابل بدائية الصنع تستهدف رجال جيش وشرطة ومنشآت حكومية، بالتزامن مع حملة أمنية يشنها الجيش في شبه جزيرة سيناء، شمال شرقي البلاد، تستهدف مجموعات "إرهابية" في تلك المنطقة.

أخبار ذات صلة

newsletter