خبراء يفندون التحذيرات العبرية من زلزال مدمر في منطقة البحر الميت.. فيديو

محليات نشر: 2019-11-02 23:16 آخر تحديث: 2019-11-02 23:18
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو
المصدر المصدر

منطقة البحر الميت في خطر.. وفق مزاعم تقرير عبري. وهذه المرة ليس بسبب السيول الجارفة أو انحسار مياه البحر.. وإنما بفعل زلزال مدمر محتمل يمكن أن يتسبب بدمار هائل وآلاف الضحايا.

التقرير ينسب إلى خبراء قولهم إن الأضرار لا تقتصر على منطقة البحر الميت، وإن أجزاء واسعة من فلسطين المحتلة والأردن عرضة للآثار المدمرة لهذا الزلزال، مشيرين إلى وضع سلطات الاحتلال خطة استعدادية لمواجهة المخاطر وتأهيل المباني القديمة.

في الأردن، قال مرصد الزلازل إن منطقة الأغوار ستكون الأكثر تضررًا حال وقوع زلزال بمنطقة البحر الميت.

رئيس المرصد أوضح في تصريح لـ رؤيا أنه من الصعب جدا توقع نشاط زلزالي في وقت معين، أو قوة معينة، مستبعدا وقوع زلازل ذات قوة كبيرة.


اقرأ أيضاً : تقرير عبري: زلزال شديد سيضرب البحر الميت .. دمار هائل وقتلى بالآلاف


نقابة الجيولوجيين الأردنيين، من جهتها، وصفت التصريحات العبرية حول الزلزال المدمر بـ "الرديئة والخبيثة"، معتبرة أن هذا التخويف مقصود بهدف استعطاف الدول المانحة لمزيد من دعم الكيان بحجة تدعيم البنية التحتية، إلى جانب الرغبة الدائمة في إثارة القلق والبلبلة في المنطقة.

مراقبون أشاروا أيضا إلى أن التقرير العبري يمثل نهجا معتادا من قبل إعلام الاحتلال لغايات غير بريئة، لافتين إلى أن الأجدى بالكيان الالتفات إلى خطر مفاعل ديمونة القريب من منطقة البحر الميت، والذي سبق أن حذر الكثير من الخبراء من آثاره المدمرة استنادا إلى تحليل علمي أعلى صدقية بكثير من تنبؤات الزلزال المزعوم.

أخبار ذات صلة