وزير الدفاع البريطاني: البيشمركة سيدحرون داعش

عربي دولي
نشر: 2014-11-05 20:11 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
وزير الدفاع البريطاني: البيشمركة سيدحرون داعش
وزير الدفاع البريطاني: البيشمركة سيدحرون داعش
المصدر المصدر

رؤيا - أشاد وزير الدفاع البريطاني "مايكل فالون"، بالمواجهات التي تخوضها قوات البشمركة (جيش إقليم شمال العراق)، ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، وقال في هذا الشأن: "البيشمركة سيدحرون داعش بكل بطولة وشجاعة".

جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها الوزير البريطاني، خلال اللقاء الذي جمعه، في وقت سابق اليوم، برئيس إقليم شمال العراق "مسعود بارازاني"، في مدينة أربيل، بحسب بيان نُشر على الموقع الإلكتروني، لرئاسة الإقليم.

وأشار الوزير البريطاني إلى أن المساعدات الإنسانية والعسكرية التي تقدمها بلاده للمنطقة الكردية، ستتواصل، لافتا إلى أنهم يخططون لتدريب قوات البيشمركة، بشكل مكثف.

ومن جانبه أعرب "بارازاني" عن شكره لبريطانيا لتقديمها المساعدات، مشيرًا إلى أن قوات البيشمركة، باتت الآن تشن الهجمات ضد تنظيم "داعش"، وأن التوازنات في ميدان المعركة، باتت لصالحها.

وذكر رئيس الإقليم أن المساعدات التي تقدمها دول التحالف، كان لها بالغ الأثر في التحسن الذي طرأ على أداء قوات البيشمركة، مؤكدًا أنهم سيحاربون حتى تحرير كافة المناطق التي يسيطر عليها التنظيم، معربًا عن رغبتهم في تزويدهم بمزيد من الأسلحة، والمعدات من الحكومة المركزية في بغداد، ومن الدول الحليفة، بحسب قوله.

أخبار ذات صلة