Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تكريم أردنيات حصلن على جائزة أفضل مشروع تكنولوجي لخدمة المجتمع بأمريكا | رؤيا الإخباري

تكريم أردنيات حصلن على جائزة أفضل مشروع تكنولوجي لخدمة المجتمع بأمريكا

هنا وهناك
نشر: 2019-11-02 14:58 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
السَّفارة الأردنية في واشنطن تستقبل الرِّياديات الـ 5 وتهنئهن
السَّفارة الأردنية في واشنطن تستقبل الرِّياديات الـ 5 وتهنئهن

التقت السَّفيرة الأردنية في العاصمة الأمريكية واشنطن دينا قعوار بالرياديات الأردنيات الخمسة اللواتي حققن الفوز بأفضل مشروع تكنولوجي يُعنى بالصِّحة النَّفسية للشَّباب، والذي شاركن فيه من بين 21 دولة على مستوى العالم ومن المتوقع عوتهن إلى عمَّان في 13 من الشهر الجاري.

وقالت قعوار إن انجاز الرياديات الأردنيات يعبر عما يتحدث به جلالة الملك عبدالله الثاني وثقته بالشباب عندما يقول إن ابتكار الشَّباب الأردني لا يعرف أيَّ حدود وهو أحد أهم مزايانا.

وأضافت أن تطبيق "سند" الذي فاز بتجمع النساء التكنولوجيات في أمريكا وأنجزته مجموعة شابات أردنيات رياديات، تطبيق ممتع ومهم جدًا، معبرة عن فخرها الكبير بالنساء الأردنيات وأفكارهن المتميزة. 

وقدَّمت ريما دياب المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "جالاكسي" للتكنولوجيا وهي منظمة غير ربحية تُعنى بالتمكين التكنولوجي وهي أحد أعضاء الفريق الفائز، الشكر لوزارة الخارجية الأردنية التي تتابع أحوال الأردنيين في فرحهم وترحهم وإنجازهم حول العالم، مضيفة أن اهتمام السَّفارة الأردنية في واشنطن يمنحهن طاقة وتفاعلًا ودعمًا كبيرًا وكثيرًا في حياتهن العملية. 

ولفتت ميس المحتسب عضوة الفريق الفائز إلى أن السفيرة عبرت عن حرصها على الدّعم الكامل وفق الطرق المتاحة، وتمَّ خلال اللقاء التعرف على مشروع "سند" والذي يهدف لنشر الوعي عن الصحة النفسية بين الشَّباب الأردني. 

وقدَّمت عضو الفريق ميس خضر الشكر للسَّفارة وحرصها على وصل الفريق الريادي بخبراء من منظمة الصِّحة العالمية لتطوير المشروع ودعم تنفيذه على أرض الواقع.

ولفتت إسراء الصانع إلى أن الفريق الريادي التي تتشرف بالانتساب اليه تعرف إلى أقسام السَّفارة وآلية عملها، ومتابعتها لشؤون الأردنيين هناك، ثم كان هناك جلسة حوارية مع المعنيين بالسَّفارة، وقدَّمت كل منهم خبرات كل منهم، والتحدث عن المشروع والخطوات المستقبلية. 

ونوهت حنان خليل إلى أنها والفريق يقوم الآن بعدة زيارات ضمن برنامجه المعد مسبقا، مثل مبنى الكونغرس الأمريكي ومكتب السيناتورز، بغرض التعرف على البرامج الأمريكية التي تدعم تمكين المرأة وتواجدها في التكنولوجيا والعلوم.

وأضافت أنه تم تكريم المشاركات بالبرنامج والفائزين بالمنحة أمس في الكونغرس الأمريكي على مشاركتهم في البرنامج والمشاريع الريادية التي تم رسمها خلاله.

أخبار ذات صلة

newsletter