القيادة الفلسطينية تطالب بريطانيا بالاعتذار عن وعد بلفور

فلسطين نشر: 2019-11-02 08:57 آخر تحديث: 2019-11-02 08:57
صائب عريقات
صائب عريقات
المصدر المصدر

طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات، بريطانيا بالاعتذار للشعب الفلسطيني، والاعتراف بمسؤوليتها القانونية والسياسية عن الظلم الذي أوقعته به بسبب وعد بلفور المشؤوم. 

كما دعا عريقات في بيان له، أصدره اليوم السبت، بريطانيا، بالدفع بمبادرات عملية كفيلة بترجمة إرادتها في ردع الإحتلال والإستيطان وعمليات التطهير العرقي التي تقودها سلطة الاحتلال، لترسيخ نظام عنصري إستعماري يستند إلى قانون القومية العنصري-وليد وعد بلفور-. 

وقال عريقات تعقيباً على الذكرى المشؤومة الـ(102) لوعد بلفور: "على الرغم من أن هذا الإجراءات لن تمحو وحدها نتائج وآثار الإستعمار، إلاّ أنها ستشكل نموذجاً لسائر أعضاء المجتمع الدولي للقيام بواجباته لحقيق سلام عادل ودائم في الشرق الأوسط وحول العالم. لقد آن الأوان لبريطانيا أن تتصرف بمسؤولية لإحداث تحول نوعي ملح نحو إحقاق الحقوق السياسية للشعب الفلسطيني التي رفضها وتنكر لها بلفور قبل أكثر من قرن".


اقرأ أيضاً : الفلسطينيون صامدون في الذكرى المشؤومة الـ(102) لوعد بلفور


وشدد على أن فلسطين لا زالت الضحية لهذا الوعد الاستعماري وصنيعته دولة الاحتلال التي تيمنت بوعد بلفور في إنكار الحقوق السياسية لشعبنا وحقه المشروع والأصيل في تقرير المصير".

أخبار ذات صلة