بطولة الإمارات: قمة سلبية للجزيرة والعين وصافرات استهجان لعمّوري

رياضة نشر: 2019-11-02 01:48 آخر تحديث: 2019-11-02 01:48
صورة من المباراة
صورة من المباراة
المصدر المصدر

فرط العين وضيفه الجزيرة بنقطتين ثمنيتين بتعادلهما صفر-صفر للجمعة في قمة المرحلة السابعة من الدوري الاماراتي لكرة القدم التي أقيمت أمام حضور جماهيري قياسي، وشهدت صافرات استهجان من مشجعي المضيف حيال نجمهم السابق عمر عبد الرحمن "عمّوري".

وتراجع العين الذي خاض معظم أوقات المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه محمد شاكر، الى المركز الثالث برصيد 13 نقطة وابتعد ثلاث نقاط عن الشارقة المتصدر، وبقي الجزيرة رابعا وله 11 نقطة، بنتيجة المباراة التي حضرها 15 ألف مشجع، وهو رقم قياسي للموسم الحالي.

وكانت المباراة عاطفية لعبد الرحمن صانع ألعاب الجزيرة، في مواجهة الفريق الذي دافع عن ألوانه بين العامين 2006 و2018 قبل الانتقال الى الهلال السعودي. وحصد اللاعب البالغ 28 عاما مع فريقه السابق، لقب الدوري الإماراتي أربع مرات وجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2016.

ولم يلق "عموري" استقبالا جيدا من قبل جماهير العين التي أطلقت ضده صيحات الاستهجان مع كل كرة يلمسها، لكن النجم الحالي للجزيرة أقر بعد المباراة بأنه ما زال يكنّ لمشجعي فريقه السابق كل المحبة.


اقرأ أيضاً : بطولة الماسترز: بليشكوفا تقصي هاليب وتلحق بسفيتولينا الى نصف النهائي


وقال "أدين لهذا الجمهور بالكثير وبفضله وصلت الى ما وصلت إليه الآن"، معتبرا أن "الخروج بنقطة من أرض صعبة مثل العين تعد مكسبا، رغم أن الجزيرة كان الطرف الأفضل طوال اللقاء".

وقدم "عموري" مباراة جيدة، ومرر كرة متقنة الى علي مبخوت الذي تعرض للعرقلة من مدافع العين محمد شاكر وهو في طريقه للانفراد بالمرمى، ولم يتوان الحكم في رفع البطاقة الحمراء في وجهه (13).

وكاد العين الذي اعتمد طريقة دفاعية بعد النقص في صفوفه يفتتح التسجيل لكن تسديدة بندر الأحبابي من ركلة حرة أصابت العارضة (17).

وظهر"عموري" مرة جديدة بتسديدة قوية أبعدها خالد عيسى حارس مرمى العين بصعوبة الى ركنية (36)، وسدد مبخوت الى جانب القائم (86).

وحاول العين من إحدى كراته القليلة مباغته مضيفه، لكن تسديدة الياباني تسوكاسا شيوتاني أبعدها حارس الجزيرة علي خصيف برراعة (88).

وفي مباراة أخرى، صعد النصر الى المركز الخامس بعد فوزه على مضيفه خورفكان بهدف الاسباني الفارو نيغريدو من ركلة جزاء (75).

وهو الفوز الثالث تواليا للنصر تحت قيادة مدربه الجديد الكرواتي كورونسلاف يورشيتش الذي حل بديلا للبرازيلي كايو زاناردي، ليتقدم للمركز الخامس برصيد 10 نقاط. وبقي خورفكان الذي تعرض لخسارته الرابعة في المركز الرابع عشر الاخير برصيد نقطتين.

وفاز الوحدة على ضيفه الظفرة 3-1 بأهداف محمد المنهالي (6)والاسباني كارليتوس لوبيز(39 و68)، مقابل هدف لمسعود سليمان (43).

وتقدم الوحدة للمركز السادس وله تسع نقاط، مقابل سبع للظفرة السابع.

أخبار ذات صلة