تخفيض أسعار البنزين "تعريفة" يثير السخرية بين الأردنيين

محليات
نشر: 2019-11-01 17:04 آخر تحديث: 2019-11-01 19:41
تحرير: صدام مقدادي
5 فلسات - تعريفه
5 فلسات - تعريفه
المصدر المصدر

أثار قرار لجنة تسعير المشتقات النفطية تخفيض أسعار المشتقات النفطية وتحديدا تخفيض سعر البنزين 90 أوكتان 5 فلسات اي ما يعادل"تعريفة" سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن.

ودشن الناشطون عبر مواقع التواصل هاشتاق #تعريفة تعبيرا عن سخريتهم وغضبهم من قرار اللجنة، التي كان من المتوقع ان تخفض أسعار المشتقات النفطية أكثر من ذلك وفق رأيهم.


اقرأ أيضاً : لجنة تسعير المشتقات النفطية في الأردن: لا علاقة للحكومة برفع أو خفض أسعار المحروقات


وقالت احدى الناشطات في تغريدة لها عبر الهاشتاق: "حكومة تعتقد أنها أنجزت بتخفيض المحروقات #تعريفة لا اتوقع انها قادرة على النهوض بالاقتصاد .. و هي أعلم ان الضرائب و اسعار الطاقة هي أساس دمار الاقتصاد الوطني".

احد الناشطين تحدث عن ذكرياته مع التعريفة حيث قال: "الله على #تعريفه زكرتني لما كان الوالد الله يرحمه يعطيني أيا مصروف اه يا رزاز فتحت علينا الايام الخوالي وذكرتنا في الغوالي وأيام جميلة. يا اخي احنا عكس العالم الماضي كان احلى من الحاضر الدول تتقدم للمستقبل واحنا نتغنى بالماضي الله يلعنه الي كان السبب".

وربط مغردون قرار لجنة تسعير المشتقات النفطية بمشروع النهضة الذي تتبناه حكومة الرزاز حيث كتب احدهم: "مافي بعد هيك نهضة مخفضين سعر البنزين #تعريفة كفو دولتك".

النائب السابف الدكتور عساف الشوبكي انتقد قرار لجنة تسعير المشتقات النفطية عبر صفحتة على على الفيس بوك قائلا: "اخت التعريفه، مش عارف ايش أقول عن تخفيض الحكومة سعر المشتقات النفطية (تعريفه ) كاملة ، خمسة فلسات ؟؟ فما وجدت غير صورتي هذه وقد كنت في موقف لم يعجبني فيه كلام مسؤول كبير في حكومة سابقة ولم أصدقه.الى متى يستغفلون الناس ويكذبون ؟".

وكانت لجنة تسعير المشتقات النفطية قد قررت الخميس تخفيض أسعار البنزين أوكتان 90 لشهر تشرين ثان " تعريفة"، فيما خفضت سعر السولار والكاز قرش، وثبتت سعر البنزين أوكنان 95.

ولاحقا وبعد الجدل الذي دار حول "التعريفة" أصدرت لجنة تسعير المشتقات النفطية بيانا أكدت فيه ان لا علاقة للحكومة بمقدار انخفاض أو ارتفاع السعر المحلي للمشتقات النفطية، مشيرة الى ان ذلك يتم نهاية كل شهر من خلال لجنة التسعير المكلفة بذلك.


اقرأ أيضاً : الحكومة تقرر تخفيض سعر السولار والكاز والبنزين 90 وتثبيت سعر البنزين 95


وأوضحت اللجنة التي يرأسها أمين عام وزارة الطاقة، أن مقدار انخفاض أو ارتفاع السعر المحلي مهما بلغ، هو انعكاس للأسعار العالمية ولا علاقة للحكومة بذلك سواء بانخفاض أو ارتفاع السعر، إذ يتم إعلان السعر نهاية كل شهر من خلال لجنة التسعير المكلفة بذلك.

وأوضحت اللجنة أن مقدار انخفاض أو ارتفاع السعر المحلي مهما بلغ، هو انعكاس للأسعار العالمية.

أخبار ذات صلة