المومني لرؤيا : لا عودة للسفير والأردن لن يلتزم بمعاهدة تخرقها اسرائيل

محليات
نشر: 2014-11-05 18:58 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
المومني لرؤيا : لا عودة للسفير والأردن لن يلتزم بمعاهدة تخرقها اسرائيل
المومني لرؤيا :  لا عودة للسفير والأردن لن يلتزم بمعاهدة تخرقها اسرائيل
المصدر المصدر

رؤيا - قاسم صالح - أكد وزير الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان الاردن لن يتحدث عن اعادة السفير حتى تتوقف الانتهاكات الاسرائيلية في القدس المحتلة والمسجد الأقصى .

وأضاف المومني في اتصال هاتفي مع برنامج نبض البلد الذي يبث عبر فضائية رؤيا ان السفير الأردني سيبقى في عمان حتى تتوقف تلك الانتهاكات ولا تتكرر مجددا .


وشدد على ان  الأردن لن يلتزم بمعاهدة لا تلتزم بها اسرائيل ، مشددا على انه لا يمكن السماح لاسرائيل بتجاوز الحدود والمعاهدات الدولية .

واشار الى ان الحكومة قامت باستدعاء السفير الأردني بعد ان  علمت بعملية الاقتحام في باحات الحرم القدسي التي وقعت اليوم الاربعاء والتي اشترك فيها  ما يزيد عن 200 شرطي و 154 مستوطن واعضاء في الكنيست ، بالاضافة الى اعتداء قوات الاحتلال على المسجد الاقصى من القاء القنابل الصوتية والمسيلة للدموع داخل المسجد مما ادى الى احتراق جزء منه .


وقال المومني ان تحرك الاردن من استعداء السفير يثبت ان الحكومة تقوم باقران الاقوال بالافعال ، بالاضافة الى ان كافة الخيارات أمام الاردن مفتوحة ، مشددا على ان اسرائيل يجب ان تعي ان علاقاتها مع الاردن يجب ان تستند الى احترام الشرائع والمواثيق الدولية .

أخبار ذات صلة