الأسد: البغدادي كان بالسجون الأمريكية في العراق وأخرجوه ليلعب هذا الدور - فيديو

عربي دولي
نشر: 2019-10-31 21:10 آخر تحديث: 2019-10-31 21:34
بشار الأسد يجري مقابلة مع وسائل إعلام سورية
بشار الأسد يجري مقابلة مع وسائل إعلام سورية
المصدر المصدر

قال الرئيس السوري بشار الأسد ولفت ان زعيم تنظيم داعش الارهابي ابو بكر البغدادي كان في السجون الأمريكية في العراق وأخرجوه ليلعب هذا الدور فهو مجرد شخص يبدل ويستبدل في أي وقت.

واشار الأسد، في مقابلة مع وسائل إعلام سورية، الى انهم لم يسمعوا بموضوع قتل البغدادي سوى من الإعلام ولم يكن لهم أي علاقة بذلك، وان الأهم من ذلك معرفة إذا كانت العملية حصلت أم لا.

وحول دور سورية في عملية قتل البغدادي قال الأسد:" لم نسمع بهذا الموضوع سوى من الإعلام ولم يكن لنا أي علاقة والأهم من ذلك لانعرف إذا كانت العملية حصلت أم لا".

وأضاف الأسد انه لا يوجد أي تواصل بينهم وبين أية مؤسسة من المؤسسات الأمريكية والأهم من كل ذلك لا نعرف إذا كانت العملية حصلت حقاً أم لا.

وذكر الأسد ان الاتفاق الروسي التركي مؤقت وليس دائما وعلينا أن نفرق بين الأهداف النهائية أو الاستراتيجية وبين التكتيك، مضيفا ان الاتفاق لجم التركي وقطع الطريق على الأمريكي وعلى دعوة التدويل التي طرحها الألماني.

 

وحول دخول القوات التركية الى سوريا ذكر الأسد: "النظام التركي وكيل الأمريكي في هذه الحرب وعندما لا يخرج بكل الوسائل فلن يكون هناك خيار سوى الحرب ولكن بالمدى المنظور علينا أن نترك المجال للعملية السياسية بأشكالها المختلفة".

واشار الأسد الى ان دخول الجيش السوري إلى المناطق الشمالية الشرقية من سوريا لا يمكن أن يكون من أجل القيام بعمل أمني عسكري بحت انما هو تعبير عن دخول الدولة بكافة الخدمات التي يجب أن تقدمها.

واضاف الأسد: "الأكراد بمعظمهم كانوا دائماً مع الدولة السورية وكانوا يتواصلون معنا ويطرحون أفكاراً وطنية حقيقية ونعم بكل بساطة نستطيع أن نعيش مرة أخرى معاً وإذا كان الجوب "لا" فهذا يعني أن سورية لن تكون مستقرة في يوم من الأيام".

أخبار ذات صلة