نقل اللبدي من معتقل الجلمة إلى عيادة سجن الرملة

محليات نشر: 2019-10-31 19:51 آخر تحديث: 2019-10-31 20:50
الأسيرة الأردنية في سجون الاحتلال
الأسيرة الأردنية في سجون الاحتلال
المصدر المصدر

نقلت سلطات الاحتلال، مساء الخميس، المعتقلة الأردنية في سجونه هبة اللبدي من زنازين معتقل الجلمة إلى ما يسمى " مراش " عيادة سجن الرملة، وفق ما ذكر محامي الأسيرة رسلان محاجنة.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قد حذرت من تفاقم الحالة الصحية للأسيرة، والتي تخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم 38 على التوالي، رفضا للاعتقال الإداري.


اقرأ أيضاً : الحالة الصحية للأسيرة الأردنية هبة اللبدي تتفاقم ولا تستطع بلع الماء


وأوضحت الهيئة في بيان لها، اليوم الخميس، أن الأسيرة اللبدي تنقل بشكل شبه يومي إلى مستشفى "بني تسيون"، بسبب التدهور الحاد على وضعها الصحي، حيث أصبحت تعاني في الآونة الأخيرة من صعوبة في بلع الماء، وأوجاعا شديدة بالمعدة وجفافا حادا، كما وتشتكي من انخفاض في نسبة السكر بالدم، وخسرت من وزنها أكثر من 10 كيلوغرامات، وهناك تحذيرات من إصابتها بمشاكل في القلب.

وأضافت أن قوات الاحتلال تعمد إلى إبقاء اللبدي مقيدة اليدين والقدمين وهي على سرير المستشفى.

وأشارت إلى أنه رغم خطورة وضعها الصحي وحاجتها للبقاء بالمستشفى، إلا أن إدارة معتقلات الاحتلال تتعمد إعادتها بذات اليوم إلى زنازين "الجلمة"، واحتجازها بأوضاع قاسية في زنزانة مراقبة بالكاميرات مليئة بالحشرات.  

ولاحقا أصدرت وزارة الخارجية بيانا قالت فيه: 

قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين مساء الخميس، إنه سيتم نقل الأسيرة الأردنية هبة اللبدي، التي تعتقلها سلطات الاحتلال بشكل غير قانوني وغير إنساني إلى مركز صحي تابع لإدارة السجون في لتوفير العناية الصحية لها استجابة لمطالبات الوزارة. 

وأوضحت الوزارة في بيان وصل رؤيا نسخة منه، أنها ستستمر باتخاذ جميع الخطوات المتاحة لضمان سلامة هبه، في الوقت الذي تواصل فيه جهودها لإطلاق سراحها وسراح المواطن الاردني عبدالرحمن مرعي.

وأعادت الوزارة التأكيد على أن اعتقال هبة وعبدالرحمن غير قانوني وغير شرعي، وحذرت من تبعات استمرار اعتقالهما، مؤكدة أن الأردن يحمل تل آبيب مسؤولية حياة مواطنيها إلى حين عودتهما إلى المملكة سالمين.

أخبار ذات صلة