25 مليون دولار مكافأة المخبر الذي أبلغ عن مكان البغدادي

عربي دولي
نشر: 2019-10-30 17:59 آخر تحديث: 2019-10-30 18:44
البغدادي في آخر ظهور له
البغدادي في آخر ظهور له
المصدر المصدر

ذكرت صحيفة واشنطن بوست اليوم الأربعاء أنه من المرجح أن يحصل العميل المتخفي الذي قدم معلومات مهمة أدت إلى العثور على مخبأ زعيم تنظيم داعش الإرهابي ابو بكر البغدادي، على مكافأة مالية تبلغ 25 مليون دولار أو على جزء منها. 

وقالت الصحيفة أن العميل كان عضوا في تنظيم داعش الإرهابي وكان قد سهّل تحركات البغدادي في سوريا، وساعد على الإشراف على مخبئه في سوريا. 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، قد أعلن يوم الأحد أن قوة خاصة من الجيش الأمريكي قتلت ليلة السبت زعيم تنظيم القاعدة أبو بكر البغدادي، رفقة عدد من مساعديه.


اقرأ أيضاً : هؤلاء هم أبرز المرشحين لزعامة "داعش" الإرهابي بعد مقتل البغدادي


واستهدفت عملية عسكرية أمريكية في سوريا أبو بكر البغدادي، وقال عدد من المسؤولين الأمريكيين إن البغدادي كان هدفا لغارة ليلية، لكنهم امتنعوا عن الجزم بقتله، إلى حين إعلان ترامب عن ذلك رسميا في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض.

وقال ترمب خلال المؤتمر الصحفي إن البغدادي قتل بعد تفجير "سترته" الناسفة، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من رفاق البغدادي قتلوا أيضا في العملية، التي لم يسقط فيها قتلى من القوات الأمريكية، كما قال الرئيس الأمريكي.

وأوضح ترمب أنه تم التعرف على هوية البغدادي من خلال نتائج اختبارات أجريت بعد الغارة، مضيفا أن القوات الأمريكية الخاصة حصلت على معلومات مهمة من موقع العملية في محافظة إدلب شما غربي سوريا.

وقال ترمب إن القوات الأمريكية التي نفذت العملية ظلت في الموقع لمدة ساعتين تقريبا، وقال إن "قوات خاصة نفذت عملية جريئة في شمال غربي سوريا".

وقتلت القوات الأميركية الخاصة البغدادي في غارة على مخبئه ليل السبت الاحد، بحسب ما أفادت السلطات الأمريكية.

أخبار ذات صلة