الأشغال العامة" : عام 2020 لن يشهد أي مشاريع جديدة

محليات
نشر: 2019-10-30 12:37 آخر تحديث: 2019-10-30 12:37
تحرير: أسيل ابو عريضة
وزارة الأشغال العامة والإسكان
وزارة الأشغال العامة والإسكان
المصدر المصدر

قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش، إن الوزارة لا تنوي تنفيذ أي مشاريع جديدة عام 2020، إذ سيشهد العام المُقبل صيانة كاملة لجميع طُرق المملكة، لتكُن مُلائمة أكثر للظروف.

وأضاف خلال استضافته ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن الوزارة تُغطي مساحة الوطن كاملة، إذ أنها مُزودة بـ 160 فرقة طوارئ في مُختلف مُحافظات المملكة للتعامل مع مشاكل فصل الشتاء، ومُجهزة بالآليات اللازمة والمُهندسيين والمُراقبين على مدار الساعة.

وأشار في حديثه إلى البؤر الساخنة في الممكلة، منها: جسور وطُرق البحر الميت"، فأوضح أنه يجري العمل على ثلاثة مشاريع في منطقة البحر الميت، مُتمثلة بـ" تأهيل الطريق وأطرافه، وتأهيل الوديان والحفر التي نجمت عن السيول العام الماضي، وكذلك إعادة تأهيل وبناء الجسور الأربعة التي تحتاج للترميم.

وفي السياق ذاته، بين أن نسبة الإنجاز في الطريق الصحراوي تصل خمسة وستين في المئة، فالمشروع سينتهي مُنتصف العام المُقبل.

وأكد أن مشاريع الإسكان والأراضي تستهدف أصحاب الدخل المتوسط والقاطنين في المُحافظات، إذ يتوفر 900 شقة و 1700 قطعة أرض بمساحات وأسعار تُناسب المواطنين.

وتابع؛ أن مُدة مشاريع البُنية التحتية في العاصمة عمان المُتمثلة بـ"تقاطع مرج الحمام، والحرية، والباص السريع" تصل 18 شهرًا، وستنتهي المشاريع خلال الفترة المُقررة لها.

أخبار ذات صلة