الأردنيون يطالبون الحكومة عدم الإفراج عن المستوطن ومبادلته بـ"اللبدي ومرعي"

محليات نشر: 2019-10-30 09:43 آخر تحديث: 2019-10-30 11:08
تحرير: صدام مقدادي
الأسيران الأردنيان في سجون الاحتلال هبة اللبدي وعبدالرحمن مرعي
الأسيران الأردنيان في سجون الاحتلال هبة اللبدي وعبدالرحمن مرعي
المصدر المصدر

طالب أردنيون من الحكومة عدم الإفراج عن الذي تسلل الى الأراضي الأردنية الثلاثاء ومبادلته بالأسيرين الأردنيين المعتقلين لدي الاحتلال هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي الثلاثاء بخبر اعلان الأردن القبض على مستوطن تسلل من فلسطين المحتلة الى المملكة حيث قال ناشطون إنه الوقت المناسب لمعاملته كما يعامل مرعي واللبدي.


اقرأ أيضاً : خليل عطية يطالب الحكومة عدم الافراج عن المستوطن الذي تسلل الى الأردن


النائب خليل عطيه طالب الحكومة بعدم الافراج عن المستوطن الذي تسلل الى الاراضي الأردنية بطريقة غير شرعية الا بعد الافراج عن الاسرى الاردنيين في سجون الصهاينه وعلى رأسهم الاسيره هبه اللبدي والاسير عبدالرحمن وجميع الأسرى الأردنيين سواء المحكومين او الموقوفين اداريا .

كما علق احد الناشطين: "وصل بالوقت المناسب، مبدئيا يجب توقيفه اداريا بدون محاكمه أربعة شهور، ومعاملته نفس معاملة اللبدي ومرعي لحين ارغامهم على الحل".

وذكر الناشطون انها انها فرصة لاسعادة الأسيران الأردنيان اللبدي ومرعي، حيث علق احدهم: "فرصه لا تسلموا حتى يسلموا الأسرى الاردنيين اللي عندهم".

كما طالب اردنيون من الحكومة معاملة المستوطن بنفس طريقة معاملة الاحتلال للأسرى الأردنيين، حيث علق احد الناشطين قائلا: "يا ريت يحطوه بزنزانه ما فيها حمام وكاميرات مراقبة ويكون في الزنزانة فيران وصراصير ونمل ويجيبوله اكل وسخ زي ما بعملوا مع الأسيرة الاردنية هبة اللبدي يعملوا معه ويحاكموه اداري ويا ريت كمان يحققه معه اربع وعشرون ساعة وما يخلوه ينام العين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم.

 

وتصدر هاشتاق #الحريه_لهبه_وعبدالرحمن منصات التواصل في الساعات الاخير، حيث طالب الناشطون من خلاله بعدم الإفراج عن المستوطن الذي تسلل الى المملكة الا بعد الافراج عن الأسيرين الأردنيين اللبدي ومرعي.

وكانت  وزارة وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قد أعلنت الثلاثاء، أن السلطات المعنية ألقت القبض على مستوطن تسلل بطريقة غير شرعية إلى أراضي المملكة عبر الحدود في المنطقة الشمالية. 

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة إن السلطات المعنية تتحفظ على المتسلل وتجري التحقيقات اللازمة معه تمهيدا لإحالته إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.


اقرأ أيضاً : ضبط مستوطن تسلل بطريقة غير شرعية إلى الأردن


أخبار ذات صلة