المنتخب الوطني يحرز المركز الرابع في بطولة غرب آسيا للرجبي السباعي

رياضة
نشر: 2014-11-05 16:25 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
المنتخب الوطني يحرز المركز الرابع في بطولة غرب آسيا للرجبي السباعي
المنتخب الوطني يحرز المركز الرابع في بطولة غرب آسيا للرجبي السباعي
المصدر المصدر

رؤيا - أحرز المنتخب الوطني للرجبي السباعي المركز الرابع في بطولة غرب آسيا للرجبي السباعي التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة الرجبي بالتعاون مع المجلس الدولي للرجبي في مدينة العين الإماراتية.

وشهدت البطولة، التي انطلقت فعالياتها في 31 / 10 الى 1 / 11 ، مشاركة الفرق الوطنية من أفغانستان وإيران والأردن ولبنان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وتجسّد هذه البطولة إضافة أساسية لرياضة الرجبي في المنطقة، حيث تركّز على تطوير الدول الناشئة في هذه الرياضة من خلال مباريات الرجبي السباعي التي تمّ الاعتراف بها مؤخراً من قبل القائمين على الألعاب الأولمبية.

وتعدّ البطولة كذلك المرحلة السابقة لمباريات تأهل الرجبي السباعي الأولمبية التي ستقام في مدينة تشيناي في الهند في آذار 2015.

وتعليقاً على الدور الريادي الناشئ الذي تؤديه المملكة في هذه الرياضة، قال سمو الأمير مرعد بن رعد بن زيد، رئيس اللجنة الأردنية للرجبي: "تعد هذه النتيجة نجاحاً واعداً لمنتخبنا الوطني وإنجازاً بارزاً في خطة التطوير التي وضعناها للاعبينا الناشئين في الأردن خلال السنوات الأربعة القادمة.

واضاف سموه "وأود أن أتوجّه بجزيل الشكر لمستضيفي المباريات في الاتحاد الإماراتي للرجبي، كما أود أن أشكر كلاً من اللجنة الأولمبية الأردنية والاتحاد الآسيوي لكرة الرجبي لدعمهما المتواصل لهذه الرياضة." وبدوره، قال كابتن فريق الاْردن للرجبي السباعي زيد عربيات: "نحن فخورون بأدائنا وبالتقدّم الذي حقٌّقناه، الأمر الذي يأتي نتيجة لأشهر من التدريبات المكثفة، ويؤكد على التزام اللجنة الأردنية للرجبي بتطوير هذه الرياضة في الأردن." ومن جانبه، هنأ روس ميتشل، مدير العمليات في الاتحاد الآسيوي لكرة الرجبي، المنتخب الأردني على هذا الإنجاز قائلاً: "أظهرتم من خلال أدائكم التطور الكبير الذي شهدته رياضة الرجبي في الأردن، وبالنيابة عن الاتحاد الآسيوي لكرة الرجبي أتمنى لكم كل التوفيق في المستقبل." وتجدر الإشارة إلى أن رياضة الرجبي تشهد تطوراً ملموساً منذ إطلاقها في الأردن عام 1997 ، وإلى جانب تشكيل المنتخب الوطني، قامت اللجنة الأردنية للرجبي بإطلاق البرنامج الدولي لتنمية الشباب "ابدأ بممارسة الرجبي" في مدارس عمّان في أيلول الماضي ، موفرة لهذه المدارس برامج تدريب متخصصة، بالإضافة إلى المعدات اللازمة لممارسة هذه الرياضة.

ويهدف البرنامج الذي أطلقه المجلس الدولي للرجبي إلى جذب لاعبين ومدربين وحكام جدد إلى هذه الرياضة خلال السنتين القادمتين، بما يساهم في تطوير الرجبي.بترا

أخبار ذات صلة