السفارة الأمريكية في الأردن تطلق مبادرة "دربي"

الأردن
نشر: 2019-10-29 12:07 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
السفارة الأمريكية في الأردن تطلق مبادرة "دربي"
السفارة الأمريكية في الأردن تطلق مبادرة "دربي"

أعلنت القائم بأعمال السفارة الأمريكية كارين ساساهارا عن الإطلاق الرسمي لمبادرة "دربي"، وهي سلسلة من مقاطع الفيديو الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي التي تضم خريجين أردنيين من برامج التبادل الثقافي الحكومي الأمريكي، والذين رسموا مساراتهم المهنية لتحقيق النجاح المهني.  

وركزت أول ستة مقاطع فيديو على الأردنيين من جميع أنحاء المملكة، من معان إلى إربد، والذين لعبوا أدواراً حاسمة في دعم تنمية مجتمعاتهم والجيل القادم من السمنجزين.

تم إطلاق فعالية "دربي" في مركز الحسين الثقافي في وسط عمان/راس العين ، حيث تم عرض أول ستة مقاطع فيديو قصيرة لجمهور من خريجي برنامج الحكومة الأمريكية ورجال الأعمال والصحفيين والناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي، وغيرهم من جميع أنحاء الأردن.  

كما حضر الافتتاح الدكتور ثابت النابلسي، الأمين العام لوزارة الشباب.  شارك الأردنيون الستة الذين ظهروا في الفيديوهات في حلقة نقاش موسع حول الفكرة الرئيسية ل"دربي":  إلهام الشباب الأردني لصنع قصص نجاح خاصة بهم وإيجاد مساراتهم الخاصة (أدناه، السيرة الذاتية للمشاركين الست.)

وعلقت السيدة ساساهارا خلال الفعالية:  "لقد قابلنا العديد من هؤلاء الأفراد من خلال مشاركتهم في برامج التبادل التعليمي والثقافي التي ترعاها وزارة الخارجية الأمريكية، وهي برامج تهدف إلى تعزيز الصداقة التي استمرت سبعة عقود بين الأردن والولايات المتحدة".  وأضافت: "هناك العشرات من الشباب في هذا البلد الذين يجدون طريقهم إلى النجاح - لأنفسهم ولعائلاتهم ومجتمعاتهم. إنهم يفعلون ذلك هنا في عمان وإربد ومعان وفي جرش - في جميع أنحاء الأردن. "

ستقوم السفارة الأمريكية بنشر مقاطع الفيديو الأولي خلال الأسبوعين المقبلين، على صفحتها على الفيسبوك، وتشجع المتابعين لصفحتها على مشاركة قصصهم الخاصة حول دربهم في تطوير أنفسهم ومجتمعاتهم والأردن ككل.  ستطلق السفارة أيضاً مسابقة على صفحة الانستغرام الخاص بها، وتشجع المتابعين لها على المشاركة بالمسابقة عن طريق مشاركة صور شعار "دربي" أو “My Path” عندما يرونها في الحافلات العامة.

ستستمر السفارة خلال الأشهر المقبلة بعرض قصص حول خريجي برنامج التبادل الثقافي المتميزين الذين يحدثون فرقًا في الأردن، على صفحتنا على التواصل الاجتماعي: الفيسبوك والانستغرام وباستخدام الهاشتاغ:  #USAinJO و #MyPath.

أخبار ذات صلة

newsletter