Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملك يلقي كلمة في منتدى "مبادرة مستقبل الاستثمار" بالسعودية | رؤيا الإخباري

الملك يلقي كلمة في منتدى "مبادرة مستقبل الاستثمار" بالسعودية

الأردن
نشر: 2019-10-29 10:22 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
يشارك في المنتدى 300 متحدث من صناع السياسات ومستثمرين وخبراء من أكثر من 30 دولة
يشارك في المنتدى 300 متحدث من صناع السياسات ومستثمرين وخبراء من أكثر من 30 دولة

يشارك جلالة الملك عبدالله الثاني، الثلاثاء خطابا في منتدى "مبادرة مستقبل الاستثمار 2019"، الذي ينظمه صندوق الاستثمارات العامة في العاصمة السعودية الرياض في دورته الثالثة، حيث سيلقي جلالته كلمة في المؤتمر.

وتوافد عدد من  قادة الدول وصناع السياسات  إلى الرياض وممثلو الحكومات من آسيا والامريكيتين وإفريقيا والشرق الأوسط للمشاركة في أعمال المؤتمر  والذي يشهد حضور 300 متحدث من أكثر من 30 دولة حول العالم، بدعوة من المملكة العربية السعودية.

ومن المزمع توجه جلالة الملك بعد مؤتمر الرياض إلى دولة الكويت، في زيارة يجري جلالته خلالها مباحثات مع أخيه سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، تتناول العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين، والتطورات في المنطقة.

وكان في استقبال  جلالة الملك لدى وصوله إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض، سمو الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وعدد من المسؤولين السعوديين، والسفير الأردني في السعودية وأركان السفارة.

 ويعكس الحضور السمة العالمية للمؤتمر الذي يشهد مشاركة وفود من أمريكا الشمالية وآسيا وأوروبا، جنوب افريقيا والشرق الأوسط.

ويشمل برنامج المؤتمر عددا من جلسات النقاش المفتوحة مع قادة العالم وصناع السياسات، إذ يناقش دولة رئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي، يوم الثلاثاء “مستقبل الأعمال في الهند" مع راي داليو، المؤسس والرئيس المشارك ومدير الاستثمار المشارك في شركة بريدج ووتر أسوشيتس، بينما يشهد يوم الأربعاء نقاشاً مع فخامة رئيس البرازيل جايير بولسونارو حول الكيفية التي يمكن للتوجهات الاستثمارية الجديدة أن تعيد البرازيل إلى المشهد الاقتصادي العالمي بقوة.

كما يشهد ثاني أيام المؤتمر كلمة خاصة يلقيها جلالة الملك عبد الله الثاني، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، إضافة لجلسة عامة تجمع بين فخامة الرئيس محمدو بخاري، رئيس نيجيريا، وفخامة الرئيس محمدو إيسوفو، رئيس النيجر، وفخامة الرئيس أوهورو كينياتا، رئيس كينيا، وفخامة الرئيس دينيه ساسو نغيسو، رئيس جمهورية الكونغو برازافيل، لمناقشة "مستقبل الأعمال في إفريقيا".

ومن بين كبار قادة الحكومات الذين يحضرون فعاليات المؤتمر  بالاضافة للمك عبدالله الثاني في نسخته للعام 2019:​
فخامة الرئيس جايير بولسونارو، البرازيل

رئيس الوزراء كريستوف جوزيف ماري دابيري، بوركينا فاسو

رئيس الوزراء ناريندرا مودي، الهند

الرئيس أوهورو كينياتا، كينيا

الرئيس محمدو إيسوفو، النيجر

الرئيس محمدو بخاري، نيجيريا

الرئيس جوليوس مادا بيو، سيراليون​

ويشمل البر​نامج مشاركة 300 متحدث من صناع السياسات ومستثمرين وخبراء من أكثر من 30 دولة مما يعكس التوجه العالمي للمؤتمر، إذ تبلغ نسبة ممثلي قارة أمريكا الشمالية 39%، بينما يأتي 20% من حضور المؤتمر من أوروبا، وتحوز آسيا نسبة 19% من المتحدثين، بينما كانت نسبتهم من دول منطقة الشرق الأوسط قرابة 15%. بينما أكد أكثر من 6000 شخص حضورهم مبادرة مستقبل الاستثمار.

يذكر  أن مبادرة مستقبل الاستثمار أطلقت بهدف تشجيع الحوار وتعزيز التعاون بين الجهات المعنية حول أبرز ما يواجه العالم من تحديات اليوم؛ ومنها قضايا الاستدامة، والتكنولوجيا، ومستقبل المجتمعات. وتلتزم مبادرة مستقبل الاستثمار بتوفير منصة شاملة تشجع التواصل الحر والإبداعي بين رواد الأعمال وصناع السياسات والمستثمرين والمبتكرين وقادة العالم.


اقرأ أيضاً : انطلاق منتدى الاستثمار السعودي ينطلق بحضور مسؤولين ماليين وسياسيين كبار


أخبار ذات صلة

newsletter