آل ثاني يعد بتقديم كافة التسهيلات لزيادة أعداد الأردنيين العاملين في قطر

محليات
نشر: 2019-10-28 14:25 آخر تحديث: 2019-10-28 14:25
الدوحة
الدوحة
المصدر المصدر

كشف العين نائل الكباريتي، عن تعهد الحكومة القطرية، بتقديم كافة التسهيلات لزيادة أعداد الأردنيين العاملين في قطر.

ونقل الكباريتي عن رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني، قوله : بان الدوحة تبدي استعداد قطر لزيادة أعداد المبادرة القطرية لتشغيل الأردنيين إلى أكثر من 10 آلاف وهو الرقم المعلن وفقا للمبادرة، مؤكد أن أبواب قطر مفتوحة للأردنيين ومشرعة أمام تعزيز التعاون مع الأردن في المجالات كافة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس مجلس الوزراء القطري ، بوفد تجاري أردني برئاسة العين نائل الكباريتي سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وأشار الكباريتي الى ال ثاني لديه توجيهات من أمير قطر بالتعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري الكامل مع الأردن.


اقرأ أيضاً : السفير القطري يصل غزة لتوزيع المال على أسر فقيرة


وأضاف ، أن البحث تناول كذلك زيادة حجم المبادلات التجارية بين البلدين، وإنشاء صناعات مشتركة باستثمارات قطرية أردنية في مجالات اليوريا والبوتاس والبتروكيماويات بشكل عام، لافتا إلى أن رئيس الوزراء القطري وعد بتسخير الإمكانيات والتسهيلات أمام انسياب السلع والبضائع الأردنية إلى أسواق قطر بما يسهم في تطوير هذه المبادلات والنهوض بالعلاقات الاقتصادية المشتركة.

ولفت إلى أن الوزير القطري أكد للوفد الأردني أن المجال مفتوح للعمالة الأردنية للعمل في قطر، وأن هناك مجالا كبيرا لزيادة أعداد الأردنيين العاملين في قطر، فضلا عن تسهيل إجراءات إصدار التأشيرات اللازمة للأردنيين الذين يرغبون بالعمل في السوق القطري.

وأكد أنه لمس تجاوبا كبيرا من الوزير فخرو تجاه تسهيل كافة الإجراءات المتعلقة باستقطاب العمالة الأردنية، موضحا أن هناك أكثر من ثلاثة آلاف أردني من مجمل أعداد المبادرة القطرية يعملون بالفعل في قطر حاليا، بينما تم إصدار أكثر من خمسة آلاف تأشيرة عمل فعليا لأردنيين، وأن الأعداد المتبقية من هذه التأشيرات ستلتحق بالسوق القطري قريبا بعد انتهاء إجراءاتها.

والتقى الكباريتي والوفد التجاري وكيل وزارة التجارة والصناعة في قطر سلطان بن راشد الخاطر.

وأكد الخاطر استعداد قطر لفتح أبوابها لجميع الصناعات والسلع والمنتجات الأردنية في السوق المحلي القطري، وتقديم التسهيلات أمامها.

أخبار ذات صلة