"المهندسين" تناقش الغاز الاسرائلي

اقتصاد
نشر: 2014-11-05 15:24 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
"المهندسين" تناقش الغاز الاسرائلي
"المهندسين" تناقش الغاز الاسرائلي
المصدر المصدر

رؤيا - علي الأعرج - اقامت نقابة المهندسين الأردنيين بالتعاون مع اللجنة التنسيقية للمجموعات المناهضة لاستيراد الغاز من الكيان الصهيوني مؤتمر صحفي للحديث حول صفقة الغاز.



حيث وقعت شركة الكهرباء الوطنية المملوكة بالكامل للحكومة الأردنية. اتفاقية أولية ( رسالة نوايا ) لاستيراد كميات ضخمة من الغاز من حقول غاز في مياه شرق البحر المتوسط تقع تحت هيمنة الكيان الصهيوني وسيتم بموجب هذه الاتفاقية وقيمتها 15 مليار دولار تزويد الشركة ب 300 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا ولمدة 15 سنة من حقل ليفاياثان لغايات توليد الكهرباء للمواطنين .



وكشفت اللجنة دراسة تفصيلية بينت ان حصة الحكومة الصهيونية من قيمة الصفقة التي ستدفعها الحكومة الاردنية ( من الاموال التي سيسددها دافعو فواتير الكهرباء ) ستبلغ 8.4 مليار دولار على الاقل .. وستذهب بدورها لتمويل الة الحرب والعدوان الصهيونية وتمويل بناء المستوطنات وتعزيز قوة الاقتصاد الصهيوني هذا بالاضافة إلى التبعية الاستراتيجية الطويلة المدى التي ستترتب على الاردن تجاه اسرائيل في مجال الطاقة الربط الاقتصادي العضوي بينهما.


ووضحت اللجنة ان هذا المبلغ يساوي أكثر قليلاً من تكلفة ثلاث حروب مستقبلية على غزة مماثلة للحرب الاخيرة التي شنها الكيان وكلفته بحسب المصادر الرسمية مبلغ 2.52 مليار دولار

أخبار ذات صلة