Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارادة ملكية بتكليف ابو يامين بإدارة وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي | رؤيا الإخباري

ارادة ملكية بتكليف ابو يامين بإدارة وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي

الأردن
نشر: 2019-10-28 11:32 آخر تحديث: 2019-10-28 11:43
ارادة ملكية بتكليف الوزير مبارك ابو يامين بحقيبتي التربية والتعليم والتعليم العالي
ارادة ملكية بتكليف الوزير مبارك ابو يامين بحقيبتي التربية والتعليم والتعليم العالي

صدرت الإرادة الملكية السامية، بالموافقة على قبول استقالة معالي الدكتور وليد سالم المعاني، وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي من منصبه اعتبارا من تاريخ 27 – 10 – 2019.

كما صدرت الإرادة الملكية السامية، بالموافقة على تكليف معالي السيد مبارك علي أبو يامين وزير دولة للشؤون القانونية، بإدارة وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي اعتبارا من تاريخ 27 – 10 – 2019.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز قد رفع استقالة وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني إلى جلالة الملك، صاحب الصلاحيّة بقبولها بمقتضى أحكام الدستور.


اقرأ أيضاً : مصدر حكومي يؤكد استقالة المعاني


وحول أسباب الاستقالة قال مصدر إنّ المعاني استبق التعديل الوزاري الذي ينوي رئيس الوزراء إجراءه على حكومته خلال الفترة المقبلة، والذي كان من المرجّح أن يخرج فيه المعاني بحكم الأزمة الأخيرة التي رافقت إضراب المعلّمين.

ولفت المصدر إلى أنّ الوزير المعاني أخفق في إدارة أزمة المعلمين التي بدأت في شهر حزيران الماضي، إذ كشفت الأزمة حجم الفجوة بينه وبين المسؤولين في وزارة التربية والتعليم، وكذلك القطاع الذي يديره.

وتوقع المصدر صدور الإرادة الملكيّة السامية بقبول استقالة المعاني خلال الساعات المقبلة، وتكليف أحد الوزراء الحاليين بإدارة الوزارتين، إلى حين إجراء التعديل الوزاري على الحكومة خلال الفترة المقبلة.

أخبار ذات صلة

newsletter