تدهور الوضع الصحي للأسيرة هبة اللبدي والاحتلال يبحث مصيرها

محليات
نشر: 2019-10-28 11:07 آخر تحديث: 2019-10-28 13:45
تحرير: علاء الدين الطويل
وقفة تضامنية مع الأسيرة هبة اللبدي في عمّان
وقفة تضامنية مع الأسيرة هبة اللبدي في عمّان
المصدر المصدر

تعذر وصول الأسيرة الأردنية في سجون الاحتلال، هبة اللبدي، لحضور جلسة محاكمتها أمام القضاء العسكري، اليوم الإثنين، بسبب سوء حالتها الصحية إثر خوضها إضرابًا مفتوحًا عن الطعام منذ نحو 35 يومًا.

وتعقد صباح الإثنين، جلسة محاكمة هبة اللبدي، وفق ما صرح به المحامي جواد بولص.

وقال بولص في تصريح مقتضب لرؤيا، إن فريق الدفاع عن اللبدي يبحث ملفها مع رئيس محكمة الاستئناف العسكرية في سجن عوفر، المقام على أراضي بلدة بيتونيا غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يقمع وقفة تضامنية رفعت صور الأسيرة الاردنية "هبة اللبدي" في القدس- صور


ومن المرتقب أن تحسم محكمة الاحتلال قرارها، بشأن الحكم الصادر بحق الأسيرة الأردنية، بعدما قررت محكمة الاحتلال تثبيت الاعتقال الإداري بحقها قبل نحو أسبوعين، إما بتثبيت اعتقال إن إنقاص المدة أو الإفراج عنها وترحيها للأردن.

من جانبه، قال محامي هيئة الاسرى والمحررين الفلسطينيين خالد محاجنة اليوم الاثنين، انه تم نقل المواطنة الاردنية هبة اللبدي المعتقلة من قبل السلطات الاسرائيلية، إلى مستشفى "بني تسيون" في حيفا.

وافاد محاجنة في بيان، انه كان من المقرر ان تعقد اليوم جلسة محاكمة للبدي في محكمة الاستئنافات العسكرية للنظر في الاستئناف المقدم ضد قرار تثبيت اعتقالها الإداري.

يذكر أن اللبدي مضربة عن الطعام منذ 35 يوماً رفضاً للتعذيب الذي تعرضت له في التحقيق على مدار قرابة الشهر، وكذلك رفضاً لاعتقالها الإداري المتواصل.

أخبار ذات صلة