مئات المستوطنين يقتحمون قرية كفل حارس شمال سلفيت

فلسطين
نشر: 2019-10-28 09:43 آخر تحديث: 2019-10-28 09:43
مئات المستوطنين يقتحمون قرية كفل حارس شمال سلفيت
مئات المستوطنين يقتحمون قرية كفل حارس شمال سلفيت

بحماية أمنية مشدّدة من قبل قوات الاحتلال، اقتحم 600 مستوطن متطرف فجر الاثنين، بلدة كفل حارس شمالي مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة، وأدوا طقوسًا تلمودية في منطقة المقامات التاريخية، وقام مستوطنون بخط شعارات عنصرية في حوارة جنوب نابلس. 

وقال مجلس قروي كفل حارس في بيان، ان المستوطنين اقتحموا كفل حارس عقب انتشار قوات كبيرة من جيش الاحتلال في أحيائها واعتلاء أسطح عدد من منازلها وإغلاق مداخلها ونصب حواجز عسكرية، مؤكدا ان جيش الاحتلال أمّن اقتحام المستوطنين لقرية كفل حارس قضاء سلفيت لأداء صلوات عند قبر يوشع بن نون، وكالب بن يوفنا حيث يدعي اليهود بانهم مدفونون فيها. وعلى صعيد اعتداءات المستوطنين، خط مستوطنون متطرفون يهود فجر الاثنين، شعارات عنصرية على جدران أحد المنازل في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة طالت 11 فلسطينيا


وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس في بيان، إن مستوطنين تسللوا فجرا الى بلدة حوارة وخطوا شعارات عنصرية على جدران منزل المواطن صبري نجيب نصار، الذي يقع قرب المفرق المؤدي الى طريق نابلس- قلقيلية. ويذكر ان المستوطنين صعّدوا من هجماتهم ضد المواطنين الفلسطينيين من خلال استهداف المنازل وحرق ونهب اشجار الزيتون في ريف محافظة نابلس، حيث جرى رصد أكثر من 62 اعتداء خلال الأسبوعين الماضيين.

أخبار ذات صلة