الأمانة تنجز مسودة نظام الابنية الجديد نهاية الشهر

محليات
نشر: 2014-11-05 15:14 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
الأمانة تنجز مسودة نظام الابنية الجديد نهاية الشهر
الأمانة تنجز مسودة نظام الابنية الجديد نهاية الشهر
المصدر المصدر

رؤيا - رجح امين عمان عقل بلتاجي  إنجاز مسودة تعديلات نظام الابنية الجديد والاعلان عنها امام جميع القطاعات المعنية لمناقشتها  مع نهاية الشهر الجاري ، لافتا ان المسودة استندت الى  اقتراحات وافكار بالتنسيق والتشاور مع الجهات صاحبة العلاقة لمواكبة نمو وتوسع المدينة .


واكد  بلتاجي خلال بحثه مع  رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان المهندس كمال العواملة  بحضور النائب المهندس عامر البشير ، ورئيس هيئة اصحاب المكاتب الهندسية المهندس قاهر صفا تعزيز التعاون لخدمة القطاع العمراني في العاصمة .


وبين امين عمان أن تعليمات واضحة صدرت لمديريات الأمانة بخصوص الكثافة وارتباطها بعد الشقق المسموح ترخيصها وإصدار اذونات الأشغال بالتزامن مع الإفراز .
ولفت الى ان عدد معاملات ترخيص الأبنية المعروضة على اللجنة اللوائية اصبحت اقل عدد ا مما يدلل على اتخاذ القرارات فيها من قبل اللجان المحلية في المناطق لإستيفائها شروط الترخيص وعدم الحاجة لعرضها على اللوائية .


من جانبه   اكد النائب البشير أهمية  قطاع الإسكان  في تنشيط الحركة العمرانية ومايشكله من  مصدر دخل للاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل للاردنيين مما يستوجب تذليل كافة الصعوبات التي تواجهه من خلال الحوارات واللقاءت المشتركة بين الأمانة و اصحاب العلاقة .


وعبر العواملة عن إرتياحة للخطوات العملية التي تم انجازها لتسريع معاملات ترخيص الابنية والانتقال من الإطار العام لبحث التفاصيل الدقيقة بما يخدم قطاع الإسكان ويمكن من توفير الشقق الاسكانية المناسبة لمختلف الشرائح الإجتماعية .


ولفت نائب مدير المدينة لشؤون التخطيط المهندس عماد الحياري أن الأمانة بصدد تطبيق برنامج تتبع المعاملات لمعرفة مراحل انجازها والاستعلام عنها وتطبيق خدمة النافذه الواحد .


وأتفق الجميع على اهمية المناطق التراثية في مدينة عمان وأهمية الحفاظ عليها والإبتعاد عن اقامة اي مشاريع عمرانية عليها . وتشكيل لجنة من الأمانة والجمعية لمتابعة النقاشات والحوارات حول الأجراءات المتفق على تنفيذها .


وحضر اللقاء مدير دائرة الأبنية في الأمانة وعدد من اعضاء مجلس إدارة جمعية مستثمري الإسكان
 

أخبار ذات صلة